الأربعاء - 19 يناير 2022
الأربعاء - 19 يناير 2022
No Image Info

4.3 مليون دولار أعلى صفقة.. سوق العقارات الافتراضية يستمر بالنمو

يستمر عالم صناعة الاستثمارات الرقمية المعروفة باسم الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs في النمو، حيث أشار تقرير نشرته مجلة الإيكونومست البريطانية إلى أنه من المقرر إنشاء برج من المكاتب في سوق العملات المشفرة، وهو مملوك لمنصة Tokens.com المستثمر الرائد في تقنية بلوك تشين، والغرض من هذا البرج هو توفير مكاتب ومساحات للإيجار للشركات والمؤتمرات المشفرة، ما يزيد من الزخم حول قطاع ميتافيرس السوق الافتراضي الناشئ.

وفي مكان آخر أنفق مستخدمو لعبة Legacy وهي لعبة ترفيهية في لندن 54 مليون دولار على قطع أرض ضمن اللعبة التي لا تزال قيد التطوير بدون تحديد أي تاريخ لإطلاقها.

بالإضافة إلى وجود superworld وهو كوكب افتراضي يمكن الناس من شراء نسخ رقمية من أي مكان على الأرض، وينفق المستخدم العادي حوالي 3000 دولار على شراء العقارات، بينما يتم بيع تاج محل وبرج إيفل مقابل عملة مشفرة تعادل حوالي 200 ألف دولار و400 ألف دولار على التوالي، في حين دفع أصحابها الحاليون أقل من 400 دولار لكل منها.

وفي نوفمبر الماضي، دفعت شركة Republic Realm المختصة بإدارة وتطوير العقارات الرقمية 4.3 مليون دولار مقابل قطعة أرض في منصة Sandbox، وهو أكبر استثمار في العقارات الافتراضية حتى الآن.

وفي الشهر نفسه، أنفقت شركة Tokens.com 2.4 مليون دولار، مقابل قطعة أرض في حي شارع الأزياء في Decentraland الممتلئ بالكازينوهات التي تمكن المستخدمين من ربح أموال افتراضية من خلال المقامرة.

كما افتتحت دار المزادات الواقعية معرضاً افتراضياً في حي Sotheby’s للفنون، وتم بيع العديد من الأعمال بحوالي 20 دولاراً للقطعة عام 2017، وتعادل الآن مبلغ 100 ألف دولار للقطعة.

وأبلغت المنصة المنافسة Somnium Space عن بيع أراضٍ من قبل مستخدميها بقيمة تتجاوز 1.8 مليون دولار طيلة شهر نوفمبر.

وفي العوالم الافتراضية الأخرى، تقوم قاعات الحفلات الموسيقية ببث العروض بواسطة صور الرموز الرقمية كنجوم البوب مثل جاستن بيبر وأريانا غراندي.

وقريباً ستتمكن دور الأزياء العريقة كـ«غوتشي ودولتشي آند غابانا وبيربيري» من استئجار المتاجر الافتراضية، حيث أطلقت جميعها سلعاً رقمية في الميتافيرس.

وأشارت مجلة الإيكونوميست البريطانية، إلى أن طفرة الملكيات الرقمية من الممكن أن تستمر في حال الإقبال واستعداد المستثمرين لإنفاق العديد من الأموال الحقيقية، وأضافت أنه لا يمكن التنبؤ بمبيعات الممتلكات الافتراضية، حيث من الممكن أن يتأرجح سعرها بشكر كبير على غرار سوق العملات المشفرة التي لا يمكن التنبؤ بها.