الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
رويترز.

رويترز.

«دايملر» الألمانية تتوقع استمرار أزمة نقص الرقائق خلال 2022

قال ماركوس شايفر كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة «دايملر»الألمانية المصنعة لسيارات مرسيدس-بنز، إن شركة صناعة السيارات الفاخرة تتوقع أن يظل المعروض من الرقائق شحيحاً طوال عام 2022، لا سيما في النصف الأول من العام.

وقال شايفر في تصريحات خلال اجتماع في مائدة مستديرة للصحفيين، أمس الاثنين: «لا نتوقع زيادات كبيرة في الطاقة الإنتاجية في النصف الأول من العام.. وهذه بالكاد ستتحقق طوال العام»، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز».

وكانت «دايملر» قد أنتجت سيارات خلال أكتوبر 2021 أقل 23.9% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، كما تراجع الإنتاج 21.8% خلال نوفمبر على أساس سنوي.

ويأتي هذا الانخفاض في الإنتاج في الوقت الذي تكافح فيه شركات صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم للحصول على رقائق كافية لتلبية الطلب المتزايد للمستهلكين.

ومنذ أيام، توقع تقرير حديث أعدته مجموعة «أويلر هيرميس»، استمرار الزخم القوي الذي اكتسبه قطاع الرقائق عالمياً منذ أزمة جائحة كورونا خلال عام 2022 في ظل استمرار اضطرابات سلاسل التوريد بسبب الوباء.

وبحسب التقرير، فإن دورة التشغيل الحالية في قطاع أشباه الموصلات تعمل بفاعلية ونشاط منذ أن تعافت من أسوأ ركود لها في 2019.

وتوقع التقرير نمو مبيعات أشباه الموصلات 9% لتتجاوز 600 مليار دولار لأول مرة على الإطلاق في 2022، وذلك بعد ارتفاعها 26% إلى 553 مليار دولار في العام الماضي.