الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
No Image Info

آيفون 13 يحقق مبيعات قياسية خلال موسم الأعياد

حققت سلسلة هواتف آيفون 13 مبيعات خيالية خلال موسم أعياد الميلاد الماضي، فقد فاقت 40 مليون جهاز محققة رقماً قياسياً في مبيعات شركة أبل رغم نقص إمدادات الشرائح والمعالجات عالمياً، وفقاً لموقع Mac Rumors.

وبدأت التقارير بالظهور العام الماضي لتشير إلى أن هواتف آيفون 13 تشهد تباطؤاً في الإنتاج قبل موسم الأعياد، ولكن تقديرات تسليم آيفون 13 بدأت بالتحسن.

وفي مذكرة للمستثمرين صادرة عن محلل يدعى دانييل إيفز، ظل الطلب على هواتف آيفون قوياً ومرتفعاً حتى مع دخول عام 2022، وقد تصاعد الطلب ليفوق العرض بملايين الهواتف خلال الربع الأخير من العام الماضي. وتعتبر هذه إشارة إيجابية لأبل لبداية الحل لإشكاليات سلاسل التوريد خلال النصف الأول من العام الحالي.

ووفقاً للمحلل إيفز، شكلت الصين مصدر قوة رئيسي لأبل خلال الأشهر الـ12 الماضية وكذلك منطقة رئيسية لمبيعات آيفون، خصوصاً فيما يتعلق بحصة السوق المتزايدة نظراً لقابلية استخدام آيفون 12 و13 لعدة سنوات.

وذكر إيفز أن 230 من أصل 975 مليون مستخدم عالمياً لم يغيروا هاتف آيفون إلى آخر أحدث منه خلال السنوات الثلاث ونصف الماضية، ويعتقد إيفز أن مبيعات هواتف أبل المستمرة ستكون بمثابة رياح عكسية عالية التأثير مع تصاعد الحماس تجاه نظارة الواقع المختلط المنتظرة من أبل، والتي يتوقع الإعلان عنها خلال الصيف المقبل.