الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
No Image Info

الصين تسعى لاستخدام اليوان الرقمي مع اقتراب الألعاب الأولمبية الشتوية

أطلق البنك المركزي الصيني إصداراً تجريبياً من تطبيق المحفظة الإلكترونية الخاصة بعملة اليوان الرقمي في مسعى لتوسيع استخدامه ليشمل المزيد من المواطنين مع اقتراب موعد بدء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

ويسمح التطبيق للمواطنين بفتح محفظة يوان رقمية وإنفاق العملة الرقمية الجديدة الخاصة بالبنك المركزي من خلال إتاحة تحميلها بمتاجر التطبيقات «أندرويد» و«أبل».

وذكر موقع قناة السي إن بي سي الأمريكية أن اليوان الرقمي يعد نسخة رقمية من عملة الصين الرسمية اليوان، وعملت السلطات على إطلاقه منذ 2014.

يسمح التطبيق الجديد للمستخدمين في 10 مناطق بما في ذلك المدن الكبرى شنغهاي وبكين باستخدامه. في السابق، كان بإمكان المستخدمين المحددين فقط استخدام التطبيق على أساس الدعوة. ولكن الآن يمكن للجميع تنزيل التطبيق، ما يبرز كيف تحاول الصين جذب المزيد من الأشخاص لاستخدام العملة الرقمية.

ومع اقتراب موعد بدء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، يسعى البنك المركزي إلى حث المواطنين على استخدام اليوان الرقمي خلال هذا الحدث المهم، إذ تمت الإشارة في التطبيق إلى إمكانية استخدامه داخل مناطق دورة الألعاب.

ويختلف اليوان الرقمي عن العملات المشفرة مثل البيتكوين، إذ يخضع لمراقبة البنك المركزي، ومن المتوقع أن يواجه منافسة قوية عند طرحه مع تطبيقات الدفع الرقمي المهيمنة في الصين «علي باي» التابع لمجموعة «آنت جروب» وتطبق «ووي تشات» المطور من قبل «تنسنت».

وحتى الآن، أجرت الصين عدداً من التجارب في جميع أنحاء البلاد في شكل يانصيب حيث تم منح المستخدمين في مدن معينة مبلغاً صغيراً من العملة الرقمية لإنفاقها. كما أن بعض تجار التجزئة، مثل شركة التجارة الإلكترونية JD.com، قامت بقبلوه كعملة للدفع الإلكتروني في العام الماضي.