الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي، الذي يبدأ يوم الأحد 9 يناير وينتهي الخميس 13 يناير.

اليمامة للحديد

فقد بدأ الأربعاء صرف الأرباح النقدية لمساهمي شركة اليمامة للحديد بنسبة 10%، بواقع 1 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

العبداللطيف للاستثمار

واجتمعت الأربعاء الجمعية العمومية لشركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي، للتصويت على انتخاب مجلس إدارة جديد لفترة الثلاث سنوات القادمة التي تبدأ بتاريخ 23 يناير 2022 وتنتهي في 22 يناير 2025.

طرح «أنابيب الشرق»

شهد السوق السعودي، الثلاثاء، بدء بناء سجل الأوامر في اكتتاب أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة التي تطرح 30% من أسهمها.

اندماج الأهلي للتكافل والدرع العربي

كما تنتهي الثلاثاء، فترة اعتراض دائني شركة الأهلي للتكافل المتعلقة بصفقة الاندماج مع شركة الدرع العربي للتأمين.

وشهد السوق السعودي، الأحد، انعقاد 5 جمعيات عمومية لشركات (عسير للتجارة والسياحة، عناية السعودية للتأمين، أمانة للتأمين، الوطنية للتعليم، الخطوط السعودية للتموين).

توزيعات الوطنية للتعليم

واستحقت الأحد توزيعات الأرباح النقدية لشركة الوطنية للتعليم، بنسبة 8%، بواقع 0.80 ريال للسهم بقيمة إجمالية 34.4 مليون ريال عن العام المالي المنتهي في 31 أغسطس 2021.

أسيج

وانتهت الاثنين فترة تداول حقوق الأولوية لأسهم زيادة رأس مال المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني «أسيج»، البالغة 15 مليون سهم عادي بقيمة 150 مليون ريال، بينما تنتهي مرحلة الاكتتاب في يوم الخميس.

بورصة الكويت

بدأ يوم الاثنين صرف التوزيعات النقدية لمساهمي مجموعة التعليمية القابضة، بنسبة 74.6% من قيمة رأس المال عن العام المالي السابق.

وانعقدت الجمعية العمومية للشركة العالمية للمدن العقارية، الأحد، لمناقشة البيانات المالية عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2021، بالإضافة إلى انتخاب مجلس إدارة جديد لمدة الثلاث سنوات المقبلة.

قطر الوطني

ويوم الثلاثاء، أفصح بنك قطر الوطني، أكبر الشركات المدرجة في بورصة قطر من حيث القيمة السوقية، عن نتائجه المالية عن العام المالي 2021.

البنك الأهلي القطري

وأعلن البنك الأهلي، أن مجلس الإدارة سيجتمع الخميس 13 يناير 2022، وذلك لاعتماد النتائج المالية ومناقشة اقتراح توزيع الأرباح السنوية للعام المالي 2021.