الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
يوسف يوسف

يوسف يوسف

«إنفستكورب» تستحوذ على RESA Power لخدمات الطاقة الكهربائية

أعلنت إنفستكورب، المتخصصة في الاستثمارات البديلة، عن استحواذها على RESA Power، لخدمات الطاقة التي تعزز سلامة وكفاءة أنظمة الطاقة الكهربائية. ولم يتم الكشف عن شروط الصفقة.

ويقع المقر الرئيسي لشركة RESA في هيوستن، ولديها أكثر من 20 مقراً في أنحاء الولايات المتحدة وكندا. وهي تعمل في توفير الصيانة والاختبار، وتكامل الأنظمة، وخدمات التوزيع ذات الصلة للعملاء عبر أسواق الطاقة المتجددة والتجارية والصناعية في أمريكا الشمالية. وتعتمد الشركة على قاعدة من الموظفين ذوي الخبرة والمهارة العالية من فنيي NETA (الرابطة الدولية للاختبارات الكهربائية) وفنيي حلول الأنظمة والمهندسين لخدمة أكثر من ستة آلاف عميل.

وتعليقاً على الصفقة، قال الشريك الإداري لإنفستكورب للثروات الخاصة، يوسف اليوسف: «يسعدنا أن نقوم بالاستحواذ على RESA power، ونعتقد أنها في وضع جيد للنمو. حيث تعمل في سوق خدمات الطاقة الكبيرة والمتنامية والمدفوعة بالعديد من العوامل المواتية في الاقتصاد الكلي، بما في ذلك الحاجة إلى ترقية البنية التحتية الكهربائية العامة والخاصة. ونحن نقدر جهود الفنيين والموظفين في الشركة خلال فترة الجائحة، والتي ساهمت في تعزيز النمو على مدى العشرين شهراً الماضية، كما نتطلع إلى الاستفادة من خبراتنا ومواردنا لدعم RESA في سعيها لتسريع نموّها وتعزيز موقعها التنافسي».

من جهته، قال مونتي روتش: «نعتقد أن فهم إنفستكورب العميق لأعمال الخدمات الصناعية القائمة على الفروع والتي تركز على رأس المال البشري يجعلها شريكًا مثاليًا للمرحلة التالية من النمو في مسيرة RESA. وستساعدنا موارد إنفستكورب وخبراتها في تسريع نمونا عضوياً ومن خلال عمليات الاستحواذ».