الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

افتتاح أول مركز للخدمات التقنية للروبوتات والتدريب في السعودية

افتتاح أول مركز للخدمات التقنية للروبوتات والتدريب في السعودية

أعلنت بروفن روبوتكس، عن إطلاق أول مراكزها للروبوتات والخدمات التقنية في العاصمة السعودية الرياض. وسيساعد مركز الخدمة الجديد المتعاملين في تحسين المبيعات الاستراتيجية وتحقيق أهدافهم التقنية فيما يستفيدون من توافر الدعم المحلي المتكامل والخبرات الواسعة في مجال الروبوتات والتقنيات المتقدمة.

ويقدم المركز الجديد الحلول المبتكرة ذات الكفاءة العالية فيما يتعلق بالروبوتات، كما يوفر مجموعة واسعة من الخدمات مثل تزويد المتعاملين بقطع الغيار الأصلية ودراسة المشاكل في الموقع وإجراء الصيانة في المركز على أيدي طاقم من المختصين حاملي المؤهلات المعتمدة، إلى جانب تركيب وتهيئة ضبط الروبوتات.

وقال زيد المشاري، مدير بروفن روبوتكس: «تقدمت منطقة الخليج العربي بخطى واسعة فيما يخص استخدام حلول الروبوتات تماشياً مع الخطط الحكومية. إلا أن الصيانة وخدمات ما بعد البيع ما زالت تمثل تحدياً في المنطقة بينما يتم شحن قطع الغيار إلى بلد المنشأ لصيانتها».

وأضاف: «نشهد تحولاً سريعاً لمفهوم عمل الروبوتات والبشر جنباً إلى جنب، ليصبح المعيار الجديد للعمل. وبهذا فإن افتتاح مركز للخدمة يمثل استجابة لمتطلبات المتعاملين الراغبين بتحسين زمن الاستجابة للخدمة بعد البيع وتلبية حاجة السوق للاحتياجات التقنية المتطورة والتدريب وتعزيز خبرات الموارد البشرية في المملكة».

يذكر أن مركز الخدمات الأول من نوعه يعزز عمليات الشركة في المنطقة في وقت يشهد ارتفاع الطلب على التقنيات المتقدمة في جميع أنحاء العالم. فمن المتوقع أن ينمو سوق خدمات الروبوتات عالمياً بواقع 35 مليار دولار أمريكي خلال الفترة بين عامي 2021 و2025 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 22%، فيما تنتقل الشركات إلى الحلول المؤتمتة لدعم عملياتها اليومية والتواصل دون لمس والقيام بالمهام المتكررة وتحقيق كفاءة الإنتاجية. وعلى الرغم من الجائحة، فقد ارتفع الطلب على حلول الروبوتات بكل كبير وبخاصة في قطاعات النقل والتنظيف الاحترافي والطب والضيافة والصناعة.