الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

القيمة السوقية لـ«فورد» تتجاوز 100 مليار دولار

القيمة السوقية لـ«فورد» تتجاوز 100 مليار دولار

تجاوزت القيمة السوقية لشركة فورد موتور، ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة، 100 مليار دولار مع تزايد تفاؤل المستثمرين بخططها لتصنيع السيارات الكهربائية.

وتتجاوز القيمة السوقية الجديدة لشركة صناعة السيارات منافستها شركة جنرال موتورز وشركة الشاحنات الكهربائية الناشئة ريفيان أوتوموتيف.

لكنها لا تزال بعيدة كل البعد عن شركة تسلا التي يقدر المستثمرون قيمتها بأكثر من تريليون دولار، حسبما ذكرت وكالة «بلومبيرغ» الإخبارية.

ويأتي هذا الإنجاز في الوقت الذي تضاعف فيه فورد إنتاجها من شاحنة البيك أب الكهربائية F-150 Lightning التي ستطرح للبيع هذا الربيع.

وتعمل الشركة التي يقع مقرها في ديربورن بولاية ميشيغان أيضاً على زيادة إنتاج سيارة موستانج ماك-إي الكهربائية في مصنع في المكسيك.

ويدعم المستثمرون الاتجاه الجديد للشركة في ظل قيادة المخضرم في صناعة السيارات الرئيس التنفيذي الجديد جيم فارلي والذي تولى القيادة في أكتوبر 2020 بعد أن تمت الإطاحة بالرئيس التنفيذي السابق جيم هاكيت.

وتعهد «فارلي» باتخاذ نهج أكثر انفتاحاً ومباشرة مع المستثمرين، بالإضافة إلى خطة لتوجيه مزيد من الموارد إلى بناء سيارات كهربائية مثل «إف-150» الكهربائية الجديدة.

يشار إلى أنه منذ أن تولى فارلي رئاسة الشركة منذ أكثر من 15 شهراً، ارتفع السهم بأكثر من 200%.

ومن المتوقع أن تستمر فورد موتور في خططها التشغيلية ثم تحقيق هامش ربح 8% بحلول عام 2023.

يذكر أنه ومع نهاية تعاملات أمس الخمس، ارتفعت أسهم شركة فورد موتور بقدر 2.25% إلى 25.02 دولار مقتربة بذلك من أعلى مستوى لها في 20 عاماً.