الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
No Image Info

تغريدة جديدة لـ«إيلون ماسك» تقفز بعملة دوغكوين 14.5%

تسببت تغريدة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، في ارتفاع عملة «دوغكوين» «Dogecoin» بنسبة 14.5% إلى سعر 0.194 دولار لتخالف التراجعات التي تشهدها باقي العملات الرقمية الكبرى، خلال تعاملات اليوم الجمعة مع عودة سيطرة التقلبات بالأسواق العالمية وسط تزايد التصريحات المؤيدة لرفع الفائدة على الاقتراض في مارس المقبل.

وأعلن «إيلون ماسك»، في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية عبر «تويتر»، أن شركة «تسلا» ستقوم بقبول الدفع مقابل منتجاتها بعملة «دوغكوين» الرقمية.

وخلال ذات الساعة من تعاملات اليوم، قفزت القيمة السوقية لعملة «دوغكوين» إلى نحو 25.76 مليار دولار مقابل 22.82 مليار دولار قبل 24 ساعة مضت لتربح 2.94 مليار دولار مرتفعة بنسبة 11.4%، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية.

وبدأت «تسلا» في قبول «دوغكوين» لبعض السلع الأخرى لدى متاجرها، بعد شهر من إعلان الرئيس التنفيذي «إيلون ماسك» قبولها كعملة للدفع لبعض السلع لدي «تسلا» وذلك كان لأول مرة.

وتعتبر «دوغكوين» هي العملة الوحيدة المقبولة لبعض المنتجات في متجر «تسلا» بما في ذلك Cyberquad for Kids، والتي يتم بيعها مقابل 12020 دوج.

وكانت «تسلا» بدأت في قبول البيتكوين كدفعة لسياراتها الكهربائية في مارس من العام الماضي، لكنها أوقفت البرنامج في مايو بسبب مخاوف بشأن تأثيرها البيئي.

يشار إلى أن عملة «دوغكوين» استطاعت في أبريل الماضي أن تصبح من أكبر 10 عملات من حيث القيمة السوقية عالمياً، وذلك بدعم رئيسي من تغريدات «إيلون ماسك» الملياردير الأمريكي المتواصلة عنها.