السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أغنى رجل في آسيا يشتري شركة هندية بمجال الروبوتات بـ133 مليون دولار

أغنى رجل في آسيا يشتري شركة هندية بمجال الروبوتات بـ133 مليون دولار

موكيش أمباني. (الرؤية)

قامت شركة ريلاينس إندستريز ليمتد، المملوكة للملياردير موكيش أمباني، بشراء شركة هندية ناشئة في مجال الروبوتات وسط سعيه لتوسيع نطاق الأتمتة عبر أعمالها بمجال التجارة الإلكترونية.

وقال سانجيت كومار، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة الناشئة، في مقابلة هاتفية يوم الثلاثاء، بحسب بلومبيرغ، إن ريلاينس دفعت 132 مليون دولار مقابل شراء حصة أغلبية في شركة أدفيرب تكنولوجيز Addverb Technologies Pvt، التي تستخدم الروبوتات لجعل مستودعات التجارة الإلكترونية وإنتاج الطاقة أكثر كفاءة.

ويستثمر أمباني، أغنى شخص في آسيا، في التكنولوجيا مع اشتداد المنافسة من المنافسين مثل أمازون دوت كوم بسوق التجارة الإلكترونية المزدهر في الهند.

وتعمل شركة أدفيرب تكنولوجيز بالفعل في عشرات المستودعات عبر إمبراطورية ريلاينس إندستريز، بما في ذلك البقالة عبر الإنترنت JioMart، ومتاجر الأزياء Ajio وصيدلية الإنترنت Netmeds، ونشر الناقلات الآلية والأنظمة وبرامج الالتقاط الصوتي.

وقال كومار: "لدى Reliance خطط ضخمة لتنفيذ الأتمتة عبر المستودعات الرقمية. ولديهم خطط لتوسيع التخزين إلى مئات المواقع في العامين المقبلين".

وتقوم شركة أدفيرب تكنولوجيز البالغة من العمر 5 سنوات، والمقيمة في ضاحية Noida في نيودلهي، بتصميم وتصنيع البرامج وتركيب الأنظمة الروبوتية.. وهذا يجعلها واحدة من عدد محدود من الشركات في العالم التي تعمل في كل جانب من جوانب الروبوتات.

ومن المتوقع أن تحقق أدفيرب تكنولوجيز إيرادات تبلغ نحو 61 مليون دولار في السنة المالية المنتهية في مارس، وتشمل عملاءها أمازون، وبيبسيكو إنك، وكوكاكولا، وفليب كارت المملوكة لشركة وول مارت، بالإضافة إلى المصنعين وتجار التجزئة الآخرين في أوروبا وآسيا. وتشمل منتجاتها الروبوتات التي تعمل على تحسين كثافة التخزين على رفوف المستودعات وفرز الروبوتات والسيارات ذاتية القيادة والمكوكات الآلية.