الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إنجاز 98% من مشروع إنتاج الكلورين في مدينة الجبيل الصناعية

إنجاز 98% من مشروع إنتاج الكلورين في مدينة الجبيل الصناعية

قالت شركة الصناعات الكيميائية الأساسية، إن نسبة إنجاز مشروع إنتاج الكلورين ومشتقاته في مدينة الجبيل الصناعية بلغت 98%، متوقعة الانتهاء من المشروع في الربع الثاني 2022.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم على «تداول»، أنه تم توصيل التيار الكهربائي للمصنع وكذلك الانتهاء من توريد كل المعدات وكامل الأعمال الإنشائية والهندسية، والبدء في تنفيذ خطة التشغيل التجريبي لبعض المعدات وأنظمة ومراحل التشغيل في المصنع.

وذكرت أن أسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً -فبراير الجاري- بعد توصيل الطاقة الكهربائية، يحتاج المصنع إلى فترة من الوقت لإتمام مرحلة التشغيل التجريبي، وذلك قبل البدء في الإنتاج التجاري، متوقعة أن يظهر الأثر المالي للتأخير على نتائج الشركة بعد الانتهاء من الإنتاج التجريبي، وبدء الإنتاج التجاري والمتوقع حدوثه خلال الربع الثاني من عام 2022.

وأشارت إلى أنه لا يوجد تغير في التكاليف المتوقعة المعلنة سابقاً لعدم تغير نطاق الأعمال، لافتة إلى أن الأعمال داخل المصنع مستمرة على مدار الساعة لضمان سرعة إتمام مرحلة التشغيل التجريبي والتي تسبق الإنتاج التجاري، مع عدم الإخلال بمعايير الجودة والكفاءة والمتطلبات البيئية والصناعية.