السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الهند تحتاج 12.4 تريليون دولار لتصل إلى الصفر الكربوني

الهند تحتاج 12.4 تريليون دولار لتصل إلى الصفر الكربوني

ذكر تقرير اقتصادي أن الهند ستحتاج إلى تمويلات بقيمة 12.4 تريليون دولار، بما يعادل نحو نصف إجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة، من الدول المتقدمة والمستثمرين لتحقيق التحول نحو الاقتصاد الأخضر والوصول إلى صفر انبعاثات كربونية.

وقال التقرير الصادر عن بنك ستاندرد تشارترد البريطاني، إنه بدون تدفق رؤوس الأموال من الدول المتقدمة، ستعاني الاقتصادات الصاعدة، ومنها الهند، من تراجع الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 5% في المتوسط كل عام.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن التقرير القول، إن الاقتصادات الصاعدة؛ وهي الهند والصين وإندونيسيا وكينيا وجنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة ونيجيريا تحتاج معاً إلى 94.8 تريليون دولار من الدول المتقدمة حتى تحقق أهدافها في مجال التغير المناخي، دون أن يؤثر ذلك على أسعار المستهلك لديها. وتحتاج الصين بمفردها إلى تمويلات بقيمة 35.1 تريليون دولار.

يذكر أن الدول النامية أعربت عن قلقها من عدم وفاء الدول المتقدمة بالتزاماتها المالية لمساعدة الاقتصادات النامية في التحول نحو الاقتصاد الأخضر، والحد من الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

كانت الدول المتقدمة قد تعهدت خلال قمة باريس 2015 للمناخ بتقديم 100 مليار دولار لتمويل مشروعات حماية المناخ في العالم. وتطالب الهند الدول المتقدمة بضخ تمويلات واستثمارات بقيمة تريليون دولار لديها للوصول إلى صفر انبعاثات كربونية بحلول 2070.