الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

الأسهم الأوروبية تستقر قبل اجتماع البنك المركزي

الأسهم الأوروبية تستقر قبل اجتماع البنك المركزي

لم تشهد الأسهم الأوروبية تغيراً يذكر الأربعاء عند الإغلاق إذ استوعب المستثمرون بيانات تضخم مقلقة وأثرها على موسم إعلان النتائج المرتقب قبل اجتماع مهم للمركزي الأوروبي غداً الخميس، بينما شهدت القطاعات المرتبطة بالسلع تحقيق مكاسب بسبب المخاوف المتعلقة بالإمدادات.

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بينما تراجعت أسهم شركات التجزئة والأسهم الدفاعية، مثل قطاع العقارات، بين 0.2% و0.6%، أما أسهم قطاعات النفط والتعدين فقد ارتفعت.

وقال داني هيوسن المحلل المالي في إيه.جيه بيل «عندما يرى المستثمرون نسب تضخم مرتفعة، يحولون أنظارهم لوضع أموالهم في شركات تزدهر في ظل بيئة تضخمية مثل شركات التعدين».

وواصلت أسعار النفط الخام مكاسبها بعد أن قالت موسكو إن محادثات السلام مع أوكرانيا وصلت لطريق مسدود مما أجج المخاوف بشأن شح الإمدادات.

وكان المؤشر ستوكس 600 قد تعافى من خسائر مني بها في مارس لكنه يشهد تداولات في نطاق ضيق قبل موسم إعلان نتائج الأعمال للربع المالي الأول.

وتراجع سهم تيسكو، أكبر شركات التجزئة البريطانية، بنسبة 2%، بعد أن حذرت من تراجع في الأرباح هذا العام بسبب زيادة التضخم.

وارتفع سهم شركة الاتصالات الإيطالية (تيليكوم إيطاليا) 3% بعد أنباء عن اهتمام مجموعة الاتصالات الفرنسية إيلياد بتقديم عرض بخصوص وحدة خدمات المستهلكين المحلية التابعة للشركة الإيطالية.