الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

العقود الآجلة ترتفع فوق 3.63% إثر تصريحات بوتين

العقود الآجلة ترتفع فوق 3.63% إثر تصريحات بوتين

ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 3.65 دولار أو 3.63% لتبلغ عند التسوية 104.25 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت بمبلغ 4.14 دولار أو 3.96% لتبلغ عند التسوية 108.78 دولار للبرميل،

بعدما قالت روسيا إن محادثات السلام مع أوكرانيا وصلت إلى طريق مسدود، الأمر الذي عزز مخاوف مرتبطة بالإمدادات في حين أبقت بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين واليابان المكاسب محدودة.

واتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا أمس الثلاثاء بعرقلة محادثات السلام، وقال إن موسكو لن تتخلى عما تسميها «عملية خاصة» لنزع سلاح جارتها.

وقالت وكالة الطاقة الدولية أمس الثلاثاء إنها تتوقع أن تسجل خسائر إنتاج النفط الروسي 1.5 مليون برميل يومياً في المتوسط في أبريل، مع زيادة الخسائر لما يقرب من ثلاثة ملايين برميل يومياً اعتباراً من مايو.

وحذرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من أنه سيكون من المستحيل تعويض خسائر الإمدادات المحتملة من روسيا وأشارت إلى أنها لن تضخ المزيد من الخام.

كما تلقت أسعار النفط دعماً من تقارير هذا الأسبوع تحدثت عن تخفيف جزئي لبعض قيود مكافحة كوفيد-19 الصارمة في الصين. غير أن المكاسب كانت محدودة بسبب بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين واليابان.