السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

«مؤتمر مستقبل الطيران» ينطلق بالرياض غداً

«مؤتمر مستقبل الطيران» ينطلق بالرياض غداً

مدينة الرياض

تستضيف العاصمة السعودية الرياض، غداً الاثنين، «مؤتمر مستقبل الطيران» الذي سيشهد صفقات مليارية وتوقيع ما يزيد على 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم، وبمشاركة 60 دولة، و2000 مشارك على مدار 3 أيام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأحد عن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، قوله إن «المؤتمر، الذي سيعقد تحت رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز، يعد حدثاً دولياً نوعياً وفريداً في قطاع الطيران المدني كونه يشكل فرصة سانحة لتبادل المعارف والأفكار والوقوف على أفضل التجارب والممارسات، لمواكبة التطورات المتسارعة في سوق الطيران»، مؤكداً أن المؤتمر يعد رافداً من روافد تحقيق المستهدفات الوطنية في تنمية الموارد والقدرات.

وأوضح أن المؤتمر سيشهد صفقات مليارية تعد الأولى من نوعها بهذا الحجم، حيث سيتم توقيع ما يزيد على خمسين اتفاقية ومذكرة تفاهم، فضلاً عن إطلاق عدد من السياسات والاستراتيجيات المهمة لقطاع الطيران المدني، وتوقيع عدد كبير من الشراكات بين كل من القطاعات الحكومية والقطاع الخاصة.

وأفاد الدعيلج بأن المؤتمر حظي باستجابة عالمية كبيرة ومهمة حيث بلغ عدد الدول المشاركة 60 دولة، فيما بلغ عدد المشاركين 2000 مشارك في حين بلغ عدد المسجلين أكثر من 4000 مسجل.

ويركز مؤتمر مستقبل الطيران على 3 محاور أساسية هي «الابتكار والنمو والاستدامة بوصفها محاور رئيسية ومؤثرة في صناعة الطيران المدني».