الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ماسك يسعى للتخلي توظيف ضمان أسهم تسلا لتمويل صفقة تويتر

ماسك يسعى للتخلي توظيف ضمان أسهم تسلا لتمويل صفقة تويتر

قالت مصادر مطلعة إن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يجري محادثات لجمع مساهمات وتمويلات بشروط مميزة لتمويل صفقة استحواذه المقترح على شركة موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والاستغناء عن الحصول على قرض هامشي بقيمة 6.25 مليار دولار مرتبط بأسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا المملوكة له.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن مستشاري الملياردير بقيادة بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي بدؤوا تلقي رغبات المستثمرين المحتملين للمشاركة في توفير 6 مليارات دولار في شكل مساهمات وتمويلات بشروط تفضيلية.

كان ماسك قد بدأ في البداية السعي للحصول على قرض هامشي بقيمة 12.5 مليار دولار، قبل أن يتم خفض قيمته بمقدار النصف تقريباً إلى 6.25 مليار دولار بعد إعلانه في الأسبوع الماضي تأمين مساهمات بقيمة 7.1 مليار دولار، من مستثمرين مثل لاري إيلسون وسيكويا كابيتال وقطر القابضة والأمير السعودي الوليد بن طلال. ومنذ ذلك الوقت حصل ماسك على مساهمات جديدة بقيمة مليار دولار، ويجري محادثات للحصول على المزيد من هذه المساهمات.

يذكر أن ماسك هو أغنى شخصية في العالم بثروة تبلغ 216.2 مليار دولار بحسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات، ولكن أغلب ثروته في صورة أصول وليست أموالاً سائلة.