الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ارتفاع أسعار الذهب بعد ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة في أمريكا

ارتفاع أسعار الذهب بعد ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة في أمريكا

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها خلال تعاملات الخميس بعد الارتفاع غير المتوقع لعدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة، ما يزيد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي.

وأظهر تقرير وزارة العمل الأمريكية أمس أن طلبات إعانة البطالة لأول مرة ارتفعت بصورة غير متوقعة خلال الأسبوع الذي انتهى في 14 مايو الجاري.

وأوضح التقرير أن طلبات إعانة البطالة ارتفعت إلى 218 ألف طلب، بزيادة بواقع 21 ألف طلب مقارنة بمستوى الأسبوع السابق الذي بلغ 197 ألف طلب.

وكان الاقتصاديون قد توقعوا انخفاض طلبات إعانة البطالة إلى 200 ألف طلب.

وقالت وزارة العمل إن متوسط عدد الطلبات على مدار أربعة أسابيع ارتفع إلى 199 ألفاً و500 طلب بزيادة بواقع 8250 طلباً، مقارنة بالمتوسط المعدل للأسبوع السابق الذي بلغ 191 ألفاً و250 طلباً.

في الوقت نفسه، من المتوقع زيادة أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة متسارعة في إطار تشديد السياسة النقدية الأمريكية لكبح جماح تضخم أسعار المستهلك الذي وصل إلى أعلى مستوياته منذ عقود.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن سعر الذهب ارتفع اليوم بنسبة 7ر1%، في حين استمر تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية والدولار.

وفي تعاملات صباح الخميس في نيويورك ارتفع سعر الذهب في العقود الفورية بنسبة 5ر1% إلى 66ر1843 دولار للأوقية. وارتفعت أسعار الفضة أو البلاتين، في حين تراجع سعر البلاديوم. وفي سوق الصرف تراجع مؤشر بلومبيرغ للدولار بنسبة 1% بعد ارتفاعه أمس بنسبة 4ر0%