الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

وزير العمل الألماني يدعو لتغيير سوق العمل

وزير العمل الألماني يدعو لتغيير سوق العمل

ألمانيا

دعا وزير العمل الألماني هوبرتوس هايل لتشكيل عادل اجتماعياً لتغيير سوق العمل، وذلك قبل اجتماع وزراء العمل لدول مجموعة السبع «جي7».

وقال هايل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «(مدينة) فولفسبورغ ترمز في ألمانيا للصناعة وللعمل بشكل لا تمثله أي مدينة أخرى... وفي الوقت ذاته يمكن للمرء أن يعايش عن كثب في هذه المدينة المعروفة بأنها مدينة صناعة السيارات ما يعنيه تحول عالم العمل بشكل ملموس».

يشار إلى أن وزارء عمل دول مجموعة السبع سوف يجتمعون في مدينة فولفسبورغ يوم الثلاثاء القادم.

وتابع الوزير الألماني أنه يرغب في أن يتم الاستفادة من الفرص لأجل توفير أماكن عمل جديدة وأشكال عمل جديدة، وقال: «يتعلق الأمر بأن يمتلك العاملون اليوم فرصة القيام بعمل الغد»، موضحاً أنه من المهم في الوظيفة أن يكون هناك تدريب مهني دوري. وأضاف هايل أنه من المقرر أن تكون مثل هذه الاستراتيجيات للحفاظ على القدرة على العمل موضوعاً لمباحثات مجموعة السبع.

يشار إلى أن عواقب الحرب في أوكرانيا بالنسبة لسياسة التوظيف وسوق العمل ستكون أيضاً على جدول أعمال المباحثات. ومن المقرر أن يتم تناول تحسين المعايير الدولية من أجل إرساء سلاسل توريد مستدامة ولأجل حقوق الإنسان.

وقال هايل أيضاً إنه يسعى للتركيز على «الطريقة التي يمكن بها ضمان أن تكون معايير حماية المناخ عادلة اجتماعياً وألّا يتم إثقال كاهل الأشخاص الأكثر ضعفا بشكل غير متناسب».

وأوضح وزير العمل الألماني أنه من المهم بشكل إجمالي خلال تناول هذه الموضوعات أن يكون هناك تبادل للخبرات كي تتحقق «تغييرات ملموسة» بعد ذلك.