الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

النفط يتراجع أمام رفع الفائدة الأمريكية وبرنت عند 119 دولاراً

النفط يتراجع أمام رفع الفائدة الأمريكية وبرنت عند 119 دولاراً

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام خلال تعاملات أمس بعد قرار مجلس الاحتياط الاتحادي رفع سعر الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية في أعقاب صدور بيانات أمريكية أشارت إلى تراجع الطلب الأمريكي.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بأقل من 118 دولاراً للبرميل في جلسة تعاملات محدودة، حيث تستوعب الأسواق العديد من البيانات الاقتصادية.

وأشارت وكالة بلومبيرغ للأنباء إلى ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام إلى 12 مليون برميل يومياً لأول مرة منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد مطلع 2020

يأتي ذلك في حين أظهرت أحدث بيانات حكومية أمريكية ارتفاع سعر البنزين في الولايات المتحدة إلى 5 دولارات للجالون وهو مستوى قياسي، في الوقت نفسه أثرت هذه الأسعار المرتفعة على الاستهلاك.

وتراجع الطلب على البنزين خلال الأسبوع الحالي إلى أقل مستوياته الموسمية منذ 2013، مع استثناء عام 2020 الذي شهد انهيار الطلب على الوقود بسبب إجراءات الإغلاق التي تم فرضها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسجل سعر خام غرب تكساس 116.39دولاراً للبرميل تسليم يوليو المقبل كما تراجع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي إلى 119.14دولار للبرميل تسليم أغسطس المقبل.