الخميس - 25 يوليو 2024
الخميس - 25 يوليو 2024

"رُوّاد" تعتمد تمويل 3 مشاريع جديدة في المنطقة الشرقية والوسطى بالشارقة

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة لمجلس إدارة مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد" تمويل 3 مشاريع ريادية جديدة توزعت بين مشروعين خدميين بقيمة تمويلية بلغت 320 ألف درهم، وآخر تجاري بقيمة 400 ألف درهم في كل من المنطقتين الوسطى والشرقية في إمارة الشارقة.

وناقشت اللجنة آلية تطوير شروط ومعايير التقدم لبرنامج التمويل المباشر، بهدف تسهيل عملية اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها على ضوء استيفاء المشاريع لهذه الشروط، وهو الأمر الذي يساعد أيضاً في انتظام هذه المشاريع الممولة في سداد التزاماتها المالية وفق برنامجها الزمني المحدد.

كما اطلع الأعضاء على نسخة من دراسات الجدوى المعدة من أصحاب المشاريع المتقدمة للحصول على خدمات التمويل من المؤسسة، ونتائج تقييم إدارة المؤسسة لهذه الدراسات.

واستعرض الحضور مجموعة مقترحات لعدد من المنتجات التمويلية الجديدة، حيث وجهت اللجنة بدراسة هذه المقترحات بالتنسيق مع مصرف الشارقة الإسلامي.

ووجه المجلس بتكثيف الجهود الإعلامية والتسويقية للتعريف بخدمات المؤسسة المقدمة للمشاريع الأعضاء والامتيازات المخصصة لهم بهدف تنويع الشرائح المستفيدة من رواد الأعمال وفق طبيعة مشاريعهم وتحفيزهم للانتساب إلى المؤسسة والانضمام إلى عضويتها.