الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021

الاتحادية للكهرباء والماء تستعرض مبادراتها ومشاريعها للتحول إلى الطاقة النظيفة



تستعرض الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء مبادراتها ومشاريعها في مجال توفير احتياجات سكان شمال الإمارات من الماء والكهرباء، وتوجهاتها نحو الطاقة النظيفة والمتجددة انسجاماً مع استراتيجية الإمارات للطاقة 2050. ويأتي هذا ضمن مشاركة الهيئة في معرض "ويتيكس 2019" المقام خلال فعاليات فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، والمؤتمر العالمي للمنظمة الدولية لتحلية المياه، والتي تنطلق غداً في دبي.

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، محمد محمد صالح: "نعمل في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء على تكريس التحول إلى الطاقة المتجددة والنظيفة في إطار تحقيق الأهداف التنموية لدولة الإمارات في استدامة البيئة والحفاظ عليها من خلال إطلاق العديد من المشاريع والاستراتيجيات في الإمارات الشمالية التي تعتمد بشكل كلي على تقنيات توليد الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية، وتحلية المياه من خلال تقنيات التناضح العكسي".

ويستعرض جناح الهيئة في "ويتيكس" نماذج ثلاثية الأبعاد لمشاريع المياه والكهرباء في الإمارات الشمالية التي تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة.

كما ستعرض الهيئة عبر جناحها الخاص للمتعاملين كيفية الحفاظ على الموارد، وتقليل معدلات استخدام الطاقة والمياه عبر نشاط تفاعلي، فضلاً عن مشروع الحائط الذكي، ومبادرة إنشاء 50 محطة شاحن أخضر للسيارات الكهربائية في المناطق الشمالية، والتي تشمل كلاً من الشاحن متوسط السرعة في بعض المباني الحكومية والمراكز التجارية وبعض المستشفيات، والشاحن السريع الذي يتم تركيبه على الطرق السريعة ومحطات الوقود.

#بلا_حدود