الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال ينطلق نوفمبر المقبل في دبي



حققت حركة التجارة بين دبي والقارة الإفريقية طفرة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث بلغ إجمالي التجارة الثنائية غير النفطية 136.6 مليار درهم خلال عام 2018، ما يعكس عمق العلاقات الاقتصادية بين الإمارة والقارة الإفريقية، وفقاً لما صرح به مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم، بمناسبة الإعلان عن انعقاد الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال، والذي تقام فعالياته يومي 18و19 نوفمبر المقبل، تحت شعار "إفريقيا الغد، نماء المستقبل".

وأضاف بوعميم "يعكس الحضور الواسع والاستثنائي لفعاليات المنتدى مكانة دبي الرائدة في مجال الاستثمار ودعم ريادة الأعمال عالمياً. وقد نجح المنتدى منذ إطلاقه في إحداث حراك اقتصادي واستثماري في كامل القارة الإفريقية، بما أسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون بين الإمارات والقارة السمراء، التي حققت بدورها العديد من الطفرات الاقتصادية ومعدلات النمو المتسارعة خلال السنوات القليلة الماضية، ما أهلها لأن تكون قوة اقتصادية واستثمارية عالمية هائلة وعزز قدرتها على توفير فرص استثمارية واعدة لرواد الأعمال في دبي والإمارات".

وأضاف "نحن على ثقة بأن المنتدى هذا العام سيخرج بالعديد من النتائج الاقتصادية الإيجابية وينجح في مد جسور التعاون من خلال خلق المزيد من الفرص الاستثمارية والتجارية والاقتصادية بين مختلف الأطراف في المستقبل".

ويعقد المنتدى مجموعة من الحلقات النقاشية والاجتماعات التي يشارك فيها مجموعة من أبرز المتحدثين من دولة الإمارات وإفريقيا والعالم، والتي ستناقش سبل تعزيز التعاون وتذليل العقبات وبحث أفضل مجالات الاستثمار والآفاق الاقتصادية الواعدة بين الدولة الإفريقية ودولة الإمارات ومختلف دول العالم.