الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021
No Image Info

دبي للمطارات" يعرض مشاريع بـ 1.1 تريليون دولار في الشرق الأوسط

تسلط الدورة التاسعة عشر من معرض دبي للمطارات، الذي يستعد لاستقبال 375 عارضاً من 90 دولة في أبريل المقبل، الضوء على مشاريع بنى تحتية بقيمة 1.1 تريليون دولار في مطارات الشرق الأوسط.

ويحرص العارضون الدوليون على الاستفادة من إمكانات النمو الهائلة في صناعة الطيران، والتي ترتفع إلى مستويات جديدة من التوسع عبر استثمارات تقدر بنحو 90 مليار دولار من المتوقع أن تصب في منطقة الشرق الأوسط بحلول العام 2020، حيث ستحظى منطقة الخليج العربي بثلاثة أرباع هذه الاستثمارات.

وإلى جانب ما تصل قيمته إلى 845 مليار دولار من الاستثمارات في مشاريع المطارات الحالية مثل المدارج الجديدة ومباني المسافرين وتوسعاتها، سيتم استثمار 1.1 تريليون دولار في مشاريع قيد التخطيط أو الإنجاز تتعلق بالبنى التحتية للمطارات، في حين تستثمر المطارات في الإمارات ما يصل إلى 50 مليار دولار في مشاريع جديدة وموسعة سيجري تنفيذها على مدى السنوات الـ 15 المقبلة.

وقال المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية محمد عبدالله أهلي «تمثل المعارض المتخصصة في صناعة ما طريقة رائعة للوصول إلى السوق المستهدفة، وخلق الوعي بالعلامة التجارية، والترويج للمنتجات والخدمات لمجموعة أوسع. وفي المقام الأول، تستهدف المشاركة في المعارض التجارية كسب عملاء جدد وتمكين قرارات الشراء».

#بلا_حدود