الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
فهد القرقاوي: 121 مشروعاً للاستثمار الأجنبي المباشر

فهد القرقاوي: 121 مشروعاً للاستثمار الأجنبي المباشر

14.3 مليار درهم استثمارات أمريكية في دبي خلال عام

بلغت تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة من الولايات المتحدة إلى دبي في العام الماضي 14.3 مليار درهم (3.9 مليار دولار)، بإجمالي عدد مشروعات يصل إلى 121 مشروعاً للاستثمار الأجنبي المباشر للولايات المتحدة، ما يجعلها أكبر مستثمر من حيث حجم وعدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي، وفقاً لبيانات «مرصد دبي للاستثمار».

وتماشياً مع مساعي دبي المتواصلة لاستقطاب الاستثمارات، تنظم مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار زيارة ترويجية إلى مدينتي لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا ودينفر في ولاية كولورادو خلال مارس الجاري.

وكشفت بيانات صادرة عن وزارة التجارة الأمريكية أن حجم التجارة البينية بين الإمارات والولايات المتحدة وصل إلى 21.8 مليار دولار في الفترة من يناير إلى نوفمبر 2018، إذ بلغت قيمة الصادرات الأمريكية إلى الإمارات 17.2 مليار دولار، فيما بلغت الصادرات الإماراتية إلى الولايات المتحدة 4.6 مليار دولار.

ويأتي تنظيم الزيارة بعد نجاح حملات الترويج السابقة التي قامت بها مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إلى لوس أنجلوس في تحقيق هدفها، إذ وصلت قيمة صادرات لوس أنجلوس إلى الإمارات في عام 2017 إلى 834.6 مليون دولار، في حين بلغت صادرات ولاية كاليفورنيا إلى الإمارات 1.516 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، فهد القرقاوي، إن مدينتي لوس أنجلوس ودينفر تحتويان آفاقاً تجارية واسعة تتيح عقد شراكات متبادلة ومستدامة بين دبي والولايات المتحدة، إذ تعد لوس أنجلوس أحد أهم المصدرين للمنتجات الزراعية، ومعدات النقل، وأجهزة الكمبيوتر، والمنتجات الكهربائية.
#بلا_حدود