الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

«مصدر» تطلق مجمع «تك بارك» للشركات الناشئة

«مصدر» تطلق مجمع «تك بارك» للشركات الناشئة
أطلقت مدينة مصدر، مجمع «تك بارك»، الذي يمثل وجهة جديدة للشركات الناشئة التي يتركز نشاطها في مجالات التكنولوجيا والاستدامة والاقتصاد الرقمي.

وسيشكل المجمع مقراً للشركات التي تتلقى الدعم المالي والمشورة من «وحدة دعم الابتكار التكنولوجي»، إذ تمثل الوحدة أول مسرعة أعمال للشركات الناشئة المتخصصة بالتقنيات النظيفة والاستدامة في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها تعد منصة لأنشطة البحث والتطوير وغيرها من مجالات ريادة الأعمال ضمن هذا القطاع.

وأوضح المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في «مصدر» يوسف باصليب، أن إطلاق مجمع «تك بارك» يمثل إنجازاً مهماً في إطار خطط التطوير الخاصة بمدينة مصدر.


وأضاف: «يأتي إطلاق المجمع بمثابة إضافة مهمة للمدينة التي تضم مجتمعاً حضرياً مستداماً ومنطقة حرة ومنطقة أعمال متنامية لشركات التكنولوجيا النظيفة، ونرحب بإطلاق المجمع الذي يمثل وجهة هي الأولى من نوعها التي تدعم الابتكار في مجالي الاستدامة والاقتصاد الرقمي».


ويضم «تك بارك»، الواقع بجانب منتزه «مصدر بارك»، مكاتب صديقة للبيئة مصنوعة من حاويات شحن معاد تدويرها، توفر بيئة عمل عصرية للشركات الناشئة ورواد الأعمال، وتراعي معايير الاستدامة الصارمة لمدينة مصدر، إذ تعتبر أقل استهلاكاً للطاقة بشكل كبير مقارنة مع المكاتب العادية.

وتخطط «وحدة دعم الابتكار التكنولوجي» لاستضافة أكثر من 30 شركة ناشطة ضمن المجمع بحلول عام 2021، وذلك في إطار استراتيجيتها لاستقطاب 12 شركة ناشئة محلية ودولية سنوياً على أقل تقدير.