الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

دراسة لتوحيد تراخيص ممارسة الأعمال

دراسة لتوحيد تراخيص ممارسة الأعمال
يدرس البرنامج الوطني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، توحيد إجراءات تراخيص شركات القطاع في مختلف إمارات الدولة، تسهيلاً لممارسة الأعمال وتمكين رواد الأعمال من الاستفادة من فرص النمو دون الحاجة لاستخراج تراخيص في كل إمارة.

وقال مدير البرنامج الوطني للشركات الصغيرة والمتوسطة، أديب العفيفي، إن البرنامج يناقش توحيد التراخيص مع الدوائر الحكومية المعنية، مضيفاً أن لكل إمارة نظام تراخيص خاصاً، ما يفرض على رواد الأعمال الحصول على رخصة جديدة في كل إمارة يودون العمل فيها، ما يعني المزيد من التكاليف والإجراءات لتوسيع أعمالهم.

من جانبهم، أوضح رواد أعمال أن توحيد إجراءات تراخيص ممارسة الأعمال في غاية الأهمية لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، من أجل دعمهم من خلال التوسع والنمو. وقال رائد الأعمال عادل العوضي، إن توحيد التراخيص يعزز من فرص التوسع والنمو والاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحاضنة لرواد الأعمال.


وقالت المديرة العامة والشريكة في شركة ماكارا، ابتهال جاسم، إن أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة مقيدون بممارسة النشاط في الإمارة التي استخرجوا فيها الترخيص، وأي توسع خارجها يعني المزيد من التكاليف، مشيرة إلى أن سوق الإمارات يوفر فرصاً كبيرة لرواد الأعمال في كافة أنحاء الدولة، ومن الضروري توحيد الإجراءات من أجل استفادة الجميع.