الاثنين - 27 مايو 2024
الاثنين - 27 مايو 2024

100 مليون درهم لإطلاق مصنع «جيليتك للأدوية»

100 مليون درهم لإطلاق مصنع «جيليتك للأدوية»

افتتح الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص بوزارة الصحة ووقاية المجتمع الدكتور أمين حسين الأميري المصنع الجديد لشركة «جيلتيك» لإنتاج الأدوية والمكملات الغذائية في مجمع الصناعات الوطنية التابع لموانئ دبي العالمية، باستثمارات تبلغ أكثر من 110 ملايين درهم. وسيقوم المصنع الجديد بتصنيع المكملات الغذائية والمستحضرات الصيدلانية في كبسولات الجيلاتين اللينة وأقراص الجيلاتين، وتبلغ طاقته الإنتاجية 1.5 مليار حبة سنوياً.

ومن المتوقع أن يعزز افتتاح المصنع قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، ويوطد الشراكة مع الأسواق الأوروبية والأمريكية. ويعكس هذا الافتتاح حرص الوزارة على تنمية وتطوير الصناعات الدوائية باختلاف أنواعها، والعمل على إيجاد البيئة المناسبة لاستقطاب الشركات الدوائية العالمية، وأهمية توسيع قاعدة المنتجات الدوائية المصنعة في الإمارات، والتركيز على إنتاج أدوية حديثة في مجالات جديدة، وتعزيز استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، والتي تعمل على إنتاج الأدوية الحيوية والبيولوجية لعلاجات مختلفة، وفتح المجال للتركيز على التنافسية في صناعات الدواء.

وتجدر الإشارة إلى وجود 20 مصنعاً في قطاع الصناعات الدوائية في الدولة، ويتوقع أن تصل إلى 36 مصنعاً دوائياً بنهاية 2021، بفضل دعم قيادة الدولة للاستثمار في هذه الصناعة العالمية الحيوية.