الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

2.2 مليار درهم أرباح «اتصالات» بارتفاع 5%

وصلت قيمة الأرباح الصافية الموحدة لـ «مجموعة اتصالات»، بعد خصم حق الامتياز الاتحادي، إلى 2.2 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة خمسة في المئة مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2018.

وأظهرت النتائج المالية الموحدة أن قاعدة مشتركي «اتصالات» في دولة الإمارات وصلت إلى 12.6 مليون مشترك، في حين بلغ إجمالي قاعدة مشتركي «مجموعة اتصالات» 143 مليون مشترك، بزيادة سنوية اثنين في المئة.

وبلغت إيرادات المجموعة الموحدة 13 مليار درهم، فيما وصلت الأرباح الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 6.6 مليار درهم، بزيادة سنوية اثنين في المئة، وبهامش 51 في المئة، ووصلت ربحية السهم الواحد خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 25 فلساً، بزيادة خمسة في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.


وقال الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة اتصالات» صالح العبدولي إن أداء المجموعة خلال الربع الأول يعتبر انطلاقة جيدة لعام 2019، موضحاً أن البنية التحتية للشركة تلعب دوراً محورياً في تحقيق أهدافها الاستراتيجية نحو التحول الرقمي، حيث أسهمت الجهود والاستثمارات المتواصلة في تحديث وتطوير بنيتها الشبكية في تمكين دولة الإمارات العربية المتحدة من أن تكون الأولى عالمياً في نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية للمنازل للعام الثالث على التوالي.


وأشار إلى أن «اتصالات» ستواصل جهودها في تحديث شبكاتها والاستثمار في التقنيات المستقبلية مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي مع إطلاق شبكة الجيل الخامس، التي ستوفر الكثير من الفرص لدعم جهود دولة الإمارات في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة.العبدولي:

دور البنية التحتية للشركة محوري في التحول الرقمي