الاثنين - 27 مايو 2024
الاثنين - 27 مايو 2024

جني أرباح يخفض سوق دبي.. و«القيادية» ترفع أبوظبي

جني أرباح يخفض سوق دبي.. و«القيادية» ترفع أبوظبي
تباين أداء الأسهم المحلية في التعاملات الأسبوعية مع تراجع سوق دبي بضغط من القطاع العقاري وسط عمليات بيع لجني الأرباح فيما تقدم مؤشر سوق العاصمة بدعم من الأسهم القيادية.

وأكد المحلل المالي وائل أبو محيسن أن توالي نتائج الشركات المشجعة رفع سوق أبوظبي إلى مستويات قياسية، فيما استسلم سوق دبي لجني الأرباح بعد اصطدام المؤشر العام بمستويات مقاومة قوية.

ورأى أن نفسية المتعاملين تزداد تحسناً مع أن السوقين الماليين شهدا عمليات جني أرباح نهاية الأسبوع، ملمحاً إلى زيادة نزعة المضارة في السوقين.


من جهته، ذكر المحلل المالي كفاح المحارمة أن أرباح الشركات الفصلية التي صدرت حتى الآن كانت مشجعة للغاية، مرجحاً أن تشهد الفترة المقبلة زخماً في نتائج الشركات وعمليات الاستحواذ وغيرها من الأنباء التي قد تدعم السيولة.


وتراجع سوق دبي المالي بنسبة 0.94 في المئة على مدار الأسبوع إلى 2786 نقطة متأثراً بانخفاض قطاع الخدمات المالية 7.1 في المئة والعقار 1.6 في المئة، فيما ارتفع قطاع البنوك 0.33 في المئة.

في المقابل، ارتفع سوق أبوظبي 1.9 في المئة إلى مستوى 5392 نقطة بقيادة الأسهم الرئيسة، رغم جني الأرباح بشكل طفيف في الجلستين الأخيرتين من الأسبوع.