الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

«لجنة» إكسبو 2020 تبحث استعدادات مؤسسات دبي للمعرض

عقدت لجنة متابعة جاهزية المدينة لاستضافة معرض إكسبو 2020 اجتماعها الثالث في مقر مكتب إكسبو 2020 دبي، برئاسة محمد إبراهيم الشيباني المدير العام لديوان صاحب السمو حاكم دبي، لبحث آخر المستجدات المتعلقة باستعدادات الجهات المختلفة في دبي للحدث العالمي الذي سيقام في أكتوبر 2020.

واستمعت اللجنة إلى شرح مفصل لخطط الجهات المعنية المختلفة فيما يخص استعدادات دبي لإقامة الحدث العالمي، حيث تضمن جدول أعمال الاجتماع استعراض استعدادات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي لاستقبال زوار إكسبو 2020 دبي، وآخر المستجدات المتعلقة ببعض مشاريع هيئة الطرق والمواصلات ومشاريع بلدية دبي المرتبطة بإكسبو 2020 دبي، والمستجدات المتعلقة باستعدادات مطار دبي الدولي لاستقبال زوار إكسبو 2020 والترويج للمعرض.

وقال محمد الشيباني «استمعنا إلى شروح وافية للخطط التي بدأت تأخذ حيز التنفيذ فيما يخص عمل مؤسسات دبي على طريق إقامة الحدث العالمي، ولمسنا روح الفريق الواحد الذي يضع نصب أعينه هدفاً واحداً، هو إخراج هذا الحدث في أبهى صورة وتحقيق النتائج المرجوة من إقامته».

وأضاف «إن مؤسسات حكومة دبي تتكامل مع مؤسسات الدولة جميعاً بهدف إنجاز إكسبو يشرفنا جميعاً ويجسد بشكل حقيقي رؤية قيادتنا وتطلعات الإمارات إلى مستقبل قائم على الابتكار والمعرفة والانفتاح على العالم».

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها الأول في مارس الماضي بعد أن أصدر سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، قراراً بتشكيل لجنة تتولى الإشراف العام على متابعة استعدادات المدينة لاستضافة إكسبو 2020 دبي على أتم وجه.

وتعمل اللجنة على وضع خطة عمل للتأكد من الاستعدادات على مستوى الدولة لتنظيم فعاليات الحدث العالمي من حيث تكامل التجهيزات الفنية واللوجستية والإعلامية والتسويقية والسياحية وغير ذلك.

#بلا_حدود