الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

«دبي للسلع المتعددة» يوقع مذكرتي تفاهم لتعزيز التبادل التجاري بين الصين والإمارات

وقّع مركز دبي للسلع المتعددة اتفاقيتي شراكة استراتيجيتين مع جهتين صينيتين حكوميتين مختصتين بالتجارة، خلال زيارته لمدينتي هانغتشو وتشينغداو في إطار سادس حملاته الترويجية المباشرة «وجد من أجل التجارة» لعام 2019.

ووقّع المركز مذكرتي تفاهم مع كل من «المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية» في مدينة هانغتشو، ودائرة التجارة في مقاطعة شاندونغ في مدينة تشينغداو.

وبموجب هاتين الاتفاقيتين، ستعمل الأطراف الثلاثة معاً لدعم وتعزيز التبادل التجاري بين الإمارات والصين، وجذب استثمارات صينية مباشرة إلى دبي.

وقالت فريال أحمدي، الرئيسة التنفيذية للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة: «نجح مركز دبي للسلع المتعددة في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة في المنطقة وبوابة رئيسية للوصول إلى الأسواق الآسيوية. ونفخر بأن لدينا الإمكانات التي تؤهلنا لنكون طرفاً فاعلاً في مبادرة الحزام والطريق الصينية، وذلك من خلال تطوير مبادرات وطنية وتسهيل فتح قنوات جديدة للتبادل التجاري بين دبي والصين. ونشهد اليوم بالفعل زيادة في عدد الشركات الصينية التي تختار دبي مقراً لتأسيس أعمالها، أضف إلى ذلك أكثر من 400 شركة صينية مسجلة في المركز».

وتعد الصين من أكبر الشركاء التجاريين لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث من المتوقع أن يصل حجم التجارة بين البلدين إلى 257 مليار درهم بحلول عام 2020.

ولا تزال الصين تعتبر الشريك التجاري الأول لدبي، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بينهما 139 مليار درهم في عام 2018.

وفي أبريل من العام الجاري، أعلنت الصين عن استثمار بقيمة 12.49 مليار درهم في مشاريع استثمارية ضمن قطاعي الشحن والمواد الغذائية في دبي كجزء من مبادرة «الحزام والطرق».

كما أكدت الصين مشاركتها في معرض إكسبو 2020 دبي ورصدت لبناء جناحها الخاص في المعرض استثماراً بقيمة تتجاوز 367 مليون درهم.

#بلا_حدود