الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

"كابيتال إنتلجنس" تثبت تصنيف بنكي الشارقة ورأس الخيمة الوطني

كشفت وكالة التصنيف الائتماني كابيتال إنتلجنس عن تثبيت تصنيفها لبنكي رأس الخيمة الوطني وبنك الشارقة، حيث أكدت تصنيف العملة الأجنبية للأمدين القصير والطويل لبنك رأس الخيمة عند(A-)و (A2)، ومنحته تصنيفاً مستقلاً عند (BBB) مع نظرة مستقلة.

وأوضحت الوكالة أن حكومة دولة الإمارات، التي تتمتع بتصنيف سيادي قوي طويل الآجل وقصير الآجل عند عند (AA-) (A1+) مع نظرة مستقرة على التوالي، أبدت استعدادها وقدرتها لتوفير الدعم للبنوك المحلية، الأمر الذي يعزز من تصنيف البنوك المحلية.

وقال بيان صادر عن الوكالة إنها قامت بسحب التصنيف الائتماني الخاص بالمتانة المالية نظراً لتغيير منهجية تصنيفها لبنك رأس الخيمة الوطني التي سبق الإعلان عنها في أبريل الماضي.

وقالت إن بنك رأس الخيمة الوطني يطور محفظة الشركات والمؤسسات بمعدل نمو قوي في سبيل تنويع محفظته، التي تركزت على الأفراد والأعمال الصغيرة لسنوات، موضحة أن التباطؤ الاقتصادي الحالي والتنافس مع بقية المؤسسات المصرفية في الدولة يشكلان تحدياً يواجه البنك إلا أنها تتوقع قدرته على الحصول على فرص جيدة في مجالات متخصصة.

وأضافت "كابيتال إنتلجنس" أن محفظة القروض لبنك رأس الخيمة الوطني تعتبر جيدة، وأن معدل القروض المتعثرة في مستويات منخفضة نسبياً، فضلاً عن قوة معدلات التغطية مع محدودية الانكشاف على القطاع العقاري وتوسع محفظته الاستثمارية في السنوات الأخيرة.

وفي بيان منفصل، أكدت "كابيتال إنتلجنس" تصنيف العملة الأجنبية للأمدين القصير والطويل لبنك الشارقة عند (A-) و (A2) ومنحته تصنيفاً مستقلاً عند(BBB) مع نظرة مستقلة.

وأشارت الوكالة إلى أن نموذج عمل بنك الشارقة الذي يركز على خدمات الشركات والقطاع المصرفي الخاص رغم فوائده المتمثلة في ولاء العملاء وطول مدة بقائهم فإنه يسهم في تركيز القروض، موضحة أن فريق الإدارة يتمتع بسجل طويل في تحقيق عائدات جيدة.
#بلا_حدود