الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

«الإنشاءات البترولية» تتعاون مع شركتين صينيتين في مشاريع حقول النفط

وقعت الإنشاءات البترولية الوطنية، إحدى شركات «صناعات» التابعة لحكومة أبوظبي، مذكرتي تفاهم مع الشركة الصينية للهندسة والإنشاءات البترولية، التابعة لمؤسسة البترول الوطنية الصينية، والشركة الصينية الوطنية للهندسة الكيميائية، لاستكشاف فرص التعاون المشترك في مشاريع تطوير حقول النفط والغاز البرية والبحرية.

وتتيح مذكرة التفاهم مع الشركة الصينية الوطنية للهندسة الكيميائية التعاون في المشاريع المحتملة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، فضلاً عن استكشاف فرص تمويل خدمات مشاريع «أدنوك» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستقوم الشركتان بتقييم الفرص المتاحة في مشاريع «أدنوك» القائمة، والاستفادة من نقاط القوة المشتركة في رأس المال المالي والصناعي، والتقدم التكنولوجي، ونقاط القوة الإدارية، وتكامل الموارد، وذلك من أجل تعزيز التعاون بينهما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال رئيس مجلس إدارة «شركة الإنشاءات البترولية الوطنية»، محمد راشد الهاملي، إن الاتفاقيتين تسهمان في تعزيز طموح الشركة لتصبح واحدة من أكبر مزودي حلول الخدمات الهندسية والشراء والأعمال الإنشائية لقطاع الطاقة، وتوسيع حضورنا في الصين التي تُعد من أكبر أسواق النمو في قطاع الطاقة.


وتعمل شركة الإنشاءات البترولية الوطنية حالياً في الخليج العربي وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا، وتخطط لتوسيع انتشارها نحو أفريقيا وبحر قزوين.
#بلا_حدود