الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

«دوكاب»: تركيب خطوط نقل الطاقة في «براكة» بالربع الأول 2020



تنجز شركة دوكاب تركيب خطوط نقل الطاقة في محطات الطاقة النووية في براكة خلال الربع الأول من العام المقبل 2020. وأتمت الشركة بشكل كامل التوصيلات الخاصة بالمحطتين الأولى والثانية، فيما تبلغ نسبة الإنجاز 70 في المئة في المحطة الثالثة ونحو 95 في المئة بالمحطة الرابعة.

وبلغ حجم التوريد للمحطة النووية أكثر من 500 ألف كيلومتر من الكابلات، بحسب الرئيس التنفيذي للعمليات في دوكاب، محمد المطوع الذي قال إن الشركة استطاعت تعزيز منظومة الإنتاج في قطاع الطاقة، مشيراً إلى أن الثقة بقدرات الشركة مكنتها من الفوز بعقدين خارجيين لتوريد خطوط نقل الطاقة إلى مشاريع ومحطات نووية في كوريا الجنوبية والهند.


وأضاف خلال حديثه على هامش مشاركة الشركة في مؤتمر الطاقة العالمي، في أبوظبي أمس، أن الطاقة المتجددة بدأت تستحوذ على حصة متزايدة من مبيعات دوكاب التي تعمل حالياً على استكمال عقد توريد الكابلات اللازمة إلى مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية.

واستبعد المطوع وجود نية للاستثمار الخارجي في الاستحواذات أو تملك مصادر لجلب المواد الخام على غرار ما يحدث في صناعة الألمنيوم المحلية، لافتاً إلى أن هناك الكثير من البدائل السوقية عالمياً لاستيراد المواد الخام، ما يقلل حالياً من أهمية تملك المناجم أو الدخول في شراكات.

ويبلغ إنتاج الشركة من كابلات نقل الطاقة نحو 10 ملايين كيلومتر سنوياً و160 ألف طن من النحاس و50 ألف طن من الألمنيوم، وتصدر الشركة أكثر من 60 في المئة من إنتاجها إلى 30 دولة.
#بلا_حدود