الثلاثاء - 21 يناير 2020
الثلاثاء - 21 يناير 2020
No Image

القنصل الصيني يقرع جرس افتتاح ناسداك دبي احتفالاً باليوم الوطني للصين

قرع القنصل العام الصيني في دبي، لي شيوي هانغ، جرس افتتاح سوق ناسداك دبي احتفالاً بذكرى اليوم الوطني لجمهورية الصين الشعبية.

ويعكس هذا الحدث الروابط القوية والمتنامية بين جمهورية الصين الشعبية ودولة الإمارات، والتي تشمل إدراج سندات صينية في بورصة ناسداك دبي بصفتها مركز الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تلعب الدولة دوراً رئيسياً في مبادرة الحزام والطريق، وقد بلغت حصتها 26% من حجم التجارة غير النفطية بين الصين والدول العربية في 2018.

ويتواجد في دبي أكثر من 6000 شركة ومؤسسة صينية، بما في ذلك البنوك الصينية الرئيسية، بالإضافة إلى أن 43% من الاستثمارات الأجنبية الموجهة من الصين إلى الدول العربية تم تلقيها من قبل دولة الإمارات. من ناحية أخرى، يتجاوز عدد المواطنين الصينيين الذين يقيمون في الإمارات عددهم في أي دولة من دول المنطقة، وأن نحو 850.000 مواطن صيني قد زاروا دبي في عام 2018، بارتفاع 12% عن عام 2017.

وصرح القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، لي شيوي هانغ: يسعدني أن أحتفل باليوم الوطني للصين هنا في بورصة ناسداك دبي، في ظل استمرار التوسع السريع للعلاقات بين الصين والإمارات في مجالات المال والأعمال والتجارة والسياحة. وتجسد روابط الأسواق المالية القوية بين ناسداك دبي والصين نموذجاً إيجابياً على جهود التعاون والتنسيق بيننا وبين الإمارات، ما يعود بالنفع على شعبي الدولتين وعلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل.

يذكر أن الإدراجات الصينية في سوق ناسداك دبي تشمل 3 صكوك إسلامية صادرة عن حكومة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، إضافة إلى بعض السندات المدرجة من قبل بنك الصين الزراعي، وبنك الصين، وبنك الإنشاءات الصيني، وبنك الصين الصناعي والتجاري، وشركة ينغتشوان تونغليان لتشغيل الاستثمارات الرأسمالية؛ حيث بلغت القيمة الإجمالية للإصدارات 9.15 مليار دولار أمريكي، وقد أصدرت هذه السندات بالدولار الأمريكي واليوان الرنمينبي.

#بلا_حدود