الخميس - 20 فبراير 2020
الخميس - 20 فبراير 2020
No Image

"أبوظبي العالمي" يصدر الإرشادات التنظيمية لواجهات الربط البرمجي الآلية



أصدرت سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي اليوم إرشاداتها التنظيمية الخاصة بتطوير واستخدام واجهات الربط البرمجي الآلية في السوق. وتدرك سلطة تنظيم الخدمات المالية أهمية ودور واجهات الربط البرمجي الآلية المطابقة لأفضل المعايير العالمية في تعزيز ودفع مسيرة التحول الرقمي في أي مؤسسة وبناء اقتصاد آمن وعالي الكفاءة وقائم على البيانات الضخمة. حيث جاء إصدار الإرشادات الجديدة بهدف تحديد معايير سلطة تنظيم الخدمات المالية فيما يخص تصميم وتوثيق واجهات الربط البرمجي الآلية والأمن وحوكمة البيانات والصيانة وطرق استخدام هذه الواجهات للشركات الراغبة في تأسيس مقر أو مزاولة العمل في سوق أبوظبي العالمي، وذلك سعياً لتحقيق النتائج التالية: قابلية تبادل المعلومات، الأمن والمرونة، والابتكار والتعاون.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية ريتشارد تنغ: "يشكل التعاون بين المؤسسات المالية ومبتكري التقنيات المالية ركيزة أساسية لتطوير حلول مبتكرة قادرة على إحداث نقلة نوعية في قطاع الخدمات المالية. ومن شأن اعتماد واجهات الربط البرمجي الآلية المساهمة بشكل كبير في تسريع جهود التعاون والابتكار ودفع مسيرة التحول وتعزيز الشمول المالي في المنطقة. كما ستساعد الإرشادات الصادرة عن سلطة تنظيم الخدمات المالية على تبني نهج موحد في تطوير وتزويد واجهات الربط البرمجي الآلية بما يدعم جهود التوسع والتعاون بأسلوب آمن ويشجع اعتماد هذه الواجهات ضمن منظومة الخدمات المالية".

وتأتي الإرشادات التنظيمية في إطار جهود سوق أبوظبي العالمي والتزامه بدعم استراتيجية التحول الرقمي في حكومة أبوظبي وتعزيز مكانة أبوظبي كمدينة ذكية ذات اقتصاد رقمي قوي.

#بلا_حدود