الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
No Image Info

الصين تتخذ إجراءات متعددة لتعزيز التجارة الخارجية في 2019

ذكر مساعد وزير التجارة الصيني، رن هونغ بين، في مؤتمر وطني عن الواردات والصادرات، أن الصين ستتخذ مجموعة من الإجراءات لدعم التجارة الخارجية هذا العام وسط تزايد عدم اليقين.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا)، عن رن هونغ بين القول إن تنمية التجارة الخارجية للصين تواجه بيئة أكثر تعقيداً وشدة مع المزيد من عدم اليقين والمخاطر والتحديات.

مع ذلك، أشار رن هونغ بين إلى أن الصين تمتلك الأساس والظروف اللازمة لتحقيق هدفها المتمثل في الحفاظ على استقرار التجارة الخارجية مع تحسين جودتها خلال العام الجاري.

وتابع رن أن السلطات ستضمن التنفيذ الكامل للسياسات التجارية الحالية، وستدفع بثبات محرك الصين نحو قوة تجارية رئيسة، مضيفاً أنه سيتم بذل المزيد من الجهود لتنويع وجهات التصدير للبلاد وتحسين هيكل السوق.

وأوضح أن الصين ستعمل على تحسين السياسات التي تدعم أنواع الأعمال الجديدة، مثل التجارة الإلكترونية عبر الحدود من أجل تعزيز نماذج تجارية جديدة وترقية تجارة المعالجة.

وأشارت «شينخوا» إلى أن التجارة كانت تراجعت بنسبة 9.4 في المئة على أساس سنوي في الشهر الماضي، لكنها انتعشت بقوة بعد عطلة عيد الربيع التي استمرت أسبوعاً.

وفي الأيام الثمانية الأولى من مارس الجاري، زادت التجارة بنسبة 24.7 في المئة على أساس سنوي، مع ارتفاع الصادرات بنحو 40 في المئة.
#بلا_حدود