الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
معرض لمسات وطنية الخاص بأصحاب الرخص المنزلية ينطلق الشهر المقبل. (الرؤية)

معرض لمسات وطنية الخاص بأصحاب الرخص المنزلية ينطلق الشهر المقبل. (الرؤية)

رخصة الغد المنزلية لـ 340 مواطناً في رأس الخيمة

قال رئيس قسم الترويج الاقتصادي في دائرة التنمية الاقتصادية سيف السويدي، إن عدد الأنشطة الاقتصادية التي تتضمنها رخص الغد المنزلية بلغ 47 نشاطاً متنوعاً، أبرزها تجارة الأطعمة والمشروبات، والملابس، وألعاب الأطفال. وأشار إلى أن مجمل عدد رخص الغد الفاعلة في السوق بلغت 340 رخصة متنوعة.

وكشف أن الدائرة قررت إعادة إطلاق معرض لمسات وطنية الخاص بأصحاب الرخص المنزلية الشهر المقبل، لما حققه من إيرادات مالية وصلت إلى 1.353 مليون درهم في دورته الأخيرة في نوفمبر الماضي.

من جهتها، قالت إحدى الحاصلات على رخصة الغد، المتخصصة في صناعة الحلويات، شيخة آل علي، إن هذه الرخصة كانت بداية دخولها عالم الأعمال قبل 4 سنوات حين قررت إنشاء رخصة منزلية».

وأضافت أنها واجهت تحديات الترويج للمنتج في بداية المشروع، حتى دخلت باب المشاركة الواسعة في معارض متعددة داخل الدولة وخارجها.

من جانبه، قال فيصل محمد بن ديه صاحب رخصة منزلية متخصصة في صناعة الأثاث من الإطارات المستعملة، والبراميل المعدنية، إنه قرر الانضمام إلى برنامج رخصة الغد، لتطوير موهبته في إعادة تدوير المواد.

وأوضح أن رخصة الغد لا تحتاج إلى تكاليف إنشاء الأعمال، ولا تتطلب اشتراطات المكان والزمان أو العمالة، إذ أطلق «كراسي» من المنزل، لتدخل صناعته العديد من المقاهي والمنازل والمؤسسات الحكومية في الإمارة، كما أن منتجه عرض في معارض دولية، بدعم من اقتصادية رأس الخيمة، ومؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب.

* مشاريع بسيطة

أشار رئيس قسم الترويج الاقتصادي في دائرة التنمية الاقتصادية سيف السويدي، إلى سعي الدائرة لطرح أنشطة متنوعة ضمن مبادرة رخصة الغد المنزلية، موضحاً أن الدائرة تحرص على تنمية هذه الفئة من الرخص، كونها تفتح باب الأعمال للمواطنين والمواطنات بمشاريع منزلية بسيطة منخفضة التكاليف.
#بلا_حدود