الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

ارتفاع كبير في أرباح «هيونداي موتور» خلال الربع الأول

ارتفاع كبير في أرباح «هيونداي موتور» خلال الربع الأول
أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية «هيونداي موتور» ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 30 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بفضل زيادة مبيعاتها من السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس. يو. في) وتراجع قيمة الوون الكوري الجنوبي أمام الدولار.

وبلغ صافي أرباح أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية خلال الربع الأول من العام الجاري 954 مليار وون (830 مليون دولار) مقابل 732 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان «هيونداي موتور» القول إن زيادة مبيعاتها من السيارة «باليسيد» من فئة «إس. يو. في» في السوق المحلي وضعف قيمة الوون أمام الدولار أديا إلى زيادة أرباحها.


كانت الشركة قد أطلقت السيارة «باليسيد» ذات الدفع الرباعي في السوق المحلي خلال ديسمبر الماضي، مع اعتزامها طرحها في السوق الأمريكي خلال الصيف الجاري.


وبلغ متوسط سعر العملة الكورية الجنوبية أمام نظيرتها الأمريكية 1125.08 وون لكل دولار مقابل 1072.29 وون لكل دولار خلال الربع الأول من العام الماضي، وأدى انخفاض قيمة الوون إلى زيادة قيمة أرباح الشركة عند تحويلها من الدولار إلى العملة المحلية.

وزادت أرباح تشغيل «هيونداي موتور» بنسبة 21 في المئة إلى 825 مليار وون خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري مقابل 681.3 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وزادت قيمة المبيعات بنسبة 6.9 في المئة إلى 23.99 تريليون وون مقابل 22.44 تريليون وون خلال الفترة نفسها.