الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

30% من قرارات شراء السيارات تتأثر بالعروض الرمضانية

30% من قرارات شراء السيارات تتأثر بالعروض الرمضانية

ترقب لتأثير عروض الوكالات على نشاط سوق السيارات. (الرؤية)

تؤثر العروض والصفقات التي تطلقها وكالات السيارات المختلفة في شهر رمضان المبارك على القرارات الشرائية لـ30 في المئة من المشترين المحتملين للسيارات في دولة الإمارات، وفقاً لاستطلاع شركة يوغوف المتخصصة في أبحاث السوق.

ويأتي إجراء الاستطلاع الذي شارك فيه 1009 أشخاص مع بدء السباق الرمضاني بين وكالات وشركات السيارات في الدولة لجذب أكبر شريحة من المستهلكين أو المشترين المحتملين. وتنوعت العروض بين تخفيضات على السعر الرئيسي، أو تخفيض على سعر السيارة الكاملة الميزات وبيعها بسعر المستوى الثاني، فضلاً عن العروض الخاصة بالصيانة والتسجيل المجاني والمساعدة على الطريق.

وأشار الاستطلاع إلى أن نصف الأشخاص يعتبرون أن العلامة التجارية واقتصادية الوقود من أكثر العوامل تأثيراً في قرار اختيار السيارة، فيما تأتي العروض في المرتبة الثالثة، موضحاً أن أكثر من 55 في المئة من المشاركين في الاستطلاع يعتزمون شراء سيارة في الأشهر الستة المقبلة، ويفضل 64 في المئة منهم شراء سيارة جديدة بينما يفضل 36 في المئة سيارة مستعملة.


وعلى صعيد العروض الرمضانية، قدمت الغربية للسيارات عروضاً على سيارات «غراند شيروكي من جيب»، تشمل ضماناً لمدة خمس سنوات أو 100 ألف كم، وعقد خدمة لمدة ثلاث سنوات أو 40 ألف كم، فضلاً عن التسجيل المجاني للسيارة لسنتين، وتوفير خدمة المساعدة على الطريق لمدة أربع سنوات أو 80 ألف كم، والتأمين المجاني على السيارة.وقدمت الكندي للسيارات باقة تخفيضات على أسعار موديلات سيارات شفروليه سيلفرادو 2018 وتاهو 2019 وترافرس 2019 وإمبالا 2019، فيما قدمت الفطيم عروضاً على سيارة هوندا أكورد وسيفيك.