الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

«مصدر» تبدأ تلقي طلبات المستثمرين لتملك الأراضي

«مصدر» تبدأ تلقي طلبات المستثمرين لتملك الأراضي

80% نسبة المساحات التجارية في المركز الجديد. (الرؤية)

بدأت مدينة مصدر تلقي طلبات شراء الأراضي من المستثمرين وفق تعديلات قانون التملك العقاري في أبوظبي، بحسب المدير التنفيذي للتطوير العمراني المستدام في المدينة، يوسف باصليب.

وأضاف باصليب أن حركة البيع في ضوء القانون الجديد ستتم وفق عدة محددات منها المخطط المعتمد من دائرة التخطيط العمراني والبلديات، إلى جانب الخطة الموضوعة لتتابع مراحل التطوير، مضيفاً أنه سيتم الإعلان قريباً عن أول المستثمرين على صعيد الأراضي. وقال على هامش افتتاح المركز التجاري «ماي سيتي سنتر» كأول المراكز التجارية بالمدينة أمس، إن نسبة الإنجاز المقررة في تطوير المدينة ستصل إلى أكثر من 30 في المئة من إجمالي المساحة المطورة نهاية العام الجاري، مشيراً إلى بيع كل الوحدات السكنية في مصدر.

وتعمل نحو 600 شركة حالياً داخل المدينة، واستفادت 12 شركة ناشئة من صندوق تطوير أعمال الشباب.


وتابع باصليب أن المدينة يعمل فيها أربعة مطورين عقاريين رئيسيين يواصلون تطوير المشاريع تحت الإنشاء، فيما تبلغ المساحة التجارية نحو 25 ألف متر، على أن يتم تطوير خمسة آلاف متر خلال العام المقبل لتلبية الطلب المتزايد.


من جانبه قال الرئيس التنفيذي في شركة ماجد الفطيم العقارية، أحمد إسماعيل، إن المول الجديد في أبوظبي يعد الـ 25 ضمن مراكز سيتي سنتر بالمنطقة، وثاني فرع يتم افتتاحه خلال 2019، وسيفتتح فرع إضافي في مصر قبل نهاية العام، إلى جانب سيتي سنتر الزاهية بالسوق المحلي الذي سوف يفتتح العام المقبل.

وأضاف أن الشركة وضعت خطة لإعادة تطوير الفروع المحلية بما فيها سيتي سنتر ديرة ومردف باستثمارات تصل إلى 700 مليون درهم.

وأشار إسماعيل إلى أن نسبة المبيعات في المساحات التجارية المتاحة بالفرع الجديد في مدينة مصدر بلغت 80 في المئة، ما يرفع التوقعات بوصول عدد الزائرين حتى بداية العام المقبل إلى مليون زائر خاصة مع خطة التطوير العمراني السكني في مدينة مصدر.

وقال إن المول الجديد يقوم بإعادة تدوير 70 في المئة من مخلفات البناء مع إرساء أساليب الاستفادة من الطاقة الشمسية التي توفر نحو 20 في المئة من الطاقة اللازمة للتشغيل.