الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

9.5 مليار درهم مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي للشارقة في 2021

9.5 مليار درهم مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي للشارقة في 2021
توقع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خالد جاسم المدفع، أن ترتفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي لإمارة الشارقة إلى 9.5 مليار درهم بحلول 2021.

وأوضح المدفع لـ "الرؤية" على هامش مشاركة الهيئة في اليوم الأول من معرض سوق السفر العربي، أن مساهمة قطاع السياحة حالياً تصل الى 8.8 مليار درهم ما يعادل 9 في المئة من الناتج المحلي لإمارة الشارقة

قال إن الهيئة حققت نحو 70 في المئة من استراتيجيتها التي تمتد لغاية 2021 بالوصول الى عشرة ملايين سائح سنوي، لافتاً إلى أن الشارقة استقبلت العام الماضي أكثر من سبعة ملايين سائح أجنبي.


وأوضح أن الهيئة تركز على الأسواق الجديدة متمثلة في سنغافورة وماليزيا واندونيسيا، فضلاً عن الدول الاسكندنافية الأربع.


وقدر المدفع أعداد الغرف الفندقية في الإمارة بنحو 10 آلاف غرفة مع توقعات بإضافة نحو خمسة آلاف غرفة بنهاية العام المقبل، لافتاً إلى أن نسب الاشغال في فنادق الإمارة بلغت 65 في المئة.

وبحسب المدفع فإن الشارقة تتوفر على 109 منشآت فندقية تضم مختلف العلامات العالمية العاملة في قطاع الفنادق، وسيتم افتتاح فندقين جديدين خلال الأيام القليلة المقبلة، هما فندق نوفوتيل ويضم 200 غرفة وبولمان 188 غرفة.

من جهة أخرى، كشفت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عن إضافة 3 مشاريع ضيافة سياحية جديدة إلى مجموعة مشاريعها في إمارة الشارقة خلال العام الجاري، وتضم المشاريع، نزل الرفراف في مشروع كلباء للسياحة البيئية، ونزل الفاية في مليحة للسياحة البيئية والأثرية، وواحة البداير في صحراء البداير، وتبلغ قيمة المشاريع نحو 130 مليون درهم.