الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بيتكوين يتراجع 17% من أعلى مستويات 2019

بيتكوين يتراجع 17% من أعلى مستويات 2019

العملة الرقمية تتراجع 9% خلال تعاملات اليوم. (رويترز)

هبط سعر العملة الرقمية بيتكوين تسعة في المئة اليوم، ونحو 17 في المئة من أعلى مستوياته خلال العام الجاري البالغة 13770، والتي وصل إليها الأسبوع الماضي، ليتداول خلال تعاملات اليوم عند 10600 دولار وسط عمليات لجني الأرباح، وفقاً لمحللين.

وتراجعت كافة العملات الرقمية الأصغر حجماً، حيث فقدت عملة إيثيريوم نحو خمسة في المئة، وعملة بيتكوين كاش ثمانية في المئة ولايتكوين 9.5 في المئة.

وتباينت التوقعات الخاصة بأسعار بيتكوين لدى المحللين العالميين الأكثر تأثيراً، حيث أكد جوش ريجر المحلل الفني أن جني الأرباح سيتواصل، وأن ذلك سيشكل فرصة مؤاتية للشراء، مرجحاً استمرار التراجع بضعة أسابيع، مستنداً إلى معطيات التحليل الفني.

فيما قال محلل في العملات الرقمية بن مونستر إن محافظ كبرى قد تكون وراء ارتفاع أسعار العملات الرقمية في يونيو، وهي تراهن على نظرية القطاع لدفع الأسعار للصعود والتراجع.

في سياق متصل، أشار موقع فايننشال تايمز إلى أن الاهتمام في عملة بيتكوين في الفترات الماضية لا يزال أقل بقليل مما كان عليه في الطفرة التي شهدته العملات الرقمية في عام 2017.

ويذكر أن أولى وحدات البيتكون صدرت في الثالث من يناير عام 2009 ، ووصف حينها مؤسس هذه العملة الرقمية، ساتوشي ناكاموتو بأنها عبارة عن نظام للدفع إلكترونياً من الند للند.

واحتوت المجموعة الأولى من الوحدات على 50 بيتكوين وسط عدم ثقة مؤسسي هذه العملة بالمؤسسات المالية التي كانت تتخبطّ في خضم الأزمة المالية وتمت الصفقة الأولى بهذه العملة الإلكترونية بعد تسعة أيام من صدورها بأقل من الدولار الواحد وظلت غير معروفة لفترة طويلة.