الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

"إعمار" يدعم مؤشر سوق دبي.. و"الطاقة" يعزز أداء أبوظبي

ارتفع سوقا دبي 0.3 في المئة في جلسة اليوم بقيادة إعمار بعد تسوية قضائية ومع ترقب المستثمرين لنتائج النصف الثاني، فيما تلقى سوق أبوظبي دعماً من قطاع الطاقة وكسب 0.15 في المئة.

وأعلنت شركة إعمار مصر للتنمية، التابعة لشركة إعمار العقارية إبرام تسوية مع شركة النصر للإسكان والتعمير، بشأن أرض مشروع "أب تاون كايرو".

ومن جهته، أكد المحلل المالي أيمن الخطيب أن الأخبار الخاصة بإعادة شراء أسهم دانة عاز وإطلاق خدمات جديدة لدى أدنوك للتوزيع دعمت أسهم شركات الطاقة في سوق أبوظبي، فيما استفاد سهم إعمار من التوجه لحل دعوى قضائية.

وتابع أن نتائج إعمار قد تكون إيجابية كونها تواصل بيع الوحدات السكنية كافة المطروحة، كما أنها تستفيد من الوحدات التي تم حجزها في السنوات الماضية .

وأضاف الخطيب أن القطاع المصرفي سيواصل أدائه الاستثنائي في ظل استمرار النمو الاقتصادي في الدولة، وزيادة الودائع والإقراض بشكل مطّرد.

كما أكد أن النظام المصرفي في الدولة صلب، وأن لدى المستثمرين شغف لشراء أسهم البنوك بشكل عام، علماً بأن البنوك تقدم على توزيعات أرباح قوية.

وفي ما يتعلق بقطاع التأمين، توقع أن تكون النتائج إيجابية هي الأخرى وأن تتواصل في ظل الإصلاحات في هذا القطاع .

ومن جانبه، أكد المحلل المالي وليد الخطيب أن التفاؤل يسود بشكل عام أوساط المتعاملين حيال نتائج النصف الأول من العام الجاري، الأمر الذي انعكس إيجاباً على مسار الأسهم في الأسابيع والأشهر الماضية.

كما أكد أن الاتجاه لخفض الفوائد في الدولة سيدعم أداء الشركات بشكل عام، خاصة في القطاع العقاري.

وصعد سوق دبي إلى2656 نقطة بسيولة بلغت 159.6 مليون درهم وبقيادة سهم إعمار الذي كسب 2.5 في المئة كما واصل سهم سلامة مسيرة الصعود كاسباً نحو 0.3 في المئة فيما تراجع بنكا دبي الإسلامي بنحو 0.6 في المئة والإمارات دبي الوطني 0.5 في المئة.

واستقر سوق أبوظبي عند 5011 نقطة وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية 194 مليون درهم.

وارتفع سهم أدنوك للتوزيع بنحو 1.9 في المئة عقب إطلاق خدمات مميزة للعملاء خلال شهور الصيف.

واستقر سهم شركة دانة غاز بعد أن قامت المجموعة في الجلسة السابقة بإعادة شراء 368.25 ألف سهم من أسهمها.

#بلا_حدود