الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
واجهة منصة التداول الالكتروني الجديدة. (الرؤية)

واجهة منصة التداول الالكتروني الجديدة. (الرؤية)

تعاونية الاتحاد تطلق منصة التداول الإلكتروني لأسهمها

أطلقت تعاونية الاتحاد الاستهلاكية التحديث الأول على منصة التداول الإلكتروني لأسهمها، والذي يتضمن إتاحة المجال للمساهمين للاطلاع على أفضل طلبات الشراء والعرض أثناء جلسات التداول اليومي.

وقال الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد خالد حميد بن ذيبان الفلاسي إن أسعار أسهم التعاونية شهدت استقراراً منذ إطلاق منصة التداول الإلكتروني، مشيراً إلى أن المنصة منحت المساهمين الحرية الكاملة لتداول أسهمهم بصورة سلسة وبفاعلية عالية وبتقنيات آمنة.

ولفت إلى أن التعاونية حرصت على إيقاف جميع المضاربات الوهمية والشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي التي تضلل المساهمين بهدف الإضرار بأسهم التعاونية ومساهميها من قبل شريحة من المضاربين، حيث أصبح السهم الآن مرتبطاً بآلية العرض والطلب.


وأضاف الفلاسي أن المساهمين المسجلين على منصة التداول الإلكتروني لأسهم تعاونية الاتحاد، سيتمكنون من الاطلاع على أفضل طلبات الشراء والعرض خلال جلسات التداول اليومي، موضحاً أن المنصة تحتوي على عدد الأسهم وأسعارها، الأمر الذي سيسهل عملية اتخاذ القرار للمساهمين المسجلين.

وكانت الرؤية رصدت مواقع إلكترونية غير رسمية لتداول أسهم التعاونية، حيث أشارت في تقرير خاص لنوافذ عرض لبيع الأسهم، وأخرى تطالب بشرائها، ليؤكد حينها الرئيس التنفيذي الفلاسي أن هذه المواقع تعود لمضاربين يسعون للإضرار بقيمة سهم التعاونية، وأن إدارة التعاونية ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لإيقافها.
#بلا_حدود