الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
No Image Info

«الزراعة والسلامة الغذائية» تقيم سوقاً للأضاحي



تنظم هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، بالتعاون مركز بلدية الوثبة ومركز شرطة بني ياس ومركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) وإدارة مسلخ بني ياس، سوقاً للأضاحي، بجوار مسلخ بني ياس في أبوظبي.

وبدأت السوق عملها منذ أمس الخميس، على أن يستمر حتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك ضمن جهود الهيئة لتوفير قنوات تسويقية فعالة لمربي الثروة الحيوانية وتشجيعهم على تسويق ماشيتهم وتعظيم العائد الاقتصادي من تربية الثروة الحيوانية، بما يضمن توفير أضاحٍ محلية ذات جودة عالية للجمهور، وتحت إشراف مباشر من الجهات المشاركة في تنظيم السوق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة المهندس ثامر راشد القاسمي إن السوق ستضم أكثر من 120 حظيرة مجهزة لاستقبال مواشي المربين المسجلين في السوق، والتي تتنوع بين الضأن والماعز والأصناف المحلية الأخرى لإتاحة الفرصة أمام المربين لبيع مواشيهم بصورة مباشرة للجمهور.

ولفت إلى أن الهيئة تتلقى أجراً رمزياً مقابل كل حظيرة يتم حجزها من قبل المربين، وذلك للمساهمة في تغطية جزء من التكلفة التنظيمية للسوق وتوفير الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه.

وأضاف القاسمي أن الهيئة تحرص على تنظيم مثل هذه الأسواق بجوار المسالخ المعتمدة لتشجيع الجمهور على التقيد بالذبح داخل المسالخ وتوعيتهم بأهمية ذلك في ضمان سلامة اللحوم والحفاظ على البيئة وتعزيز فاعلية الأمن الحيوي، نظراً لما تمثله عمليات الذبح العشوائي من مخاطر بيئية وصحية كبيرة على الفرد والمجتمع.
#بلا_حدود