الثلاثاء - 21 يناير 2020
الثلاثاء - 21 يناير 2020

بلتون المصرية تتجه للتوسع في أسواق المال الإماراتية

أكد رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة المصرية، ماجد شوقي، أن العديد من صناديق الاستثمار الإماراتية تبدي رغبتها في ضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصري، إلى جانب وجود إقبال ملحوظ في الفترة الأخيرة من الاستثمارات الإماراتية على البورصة المصرية، نظراً لتوفر الفرص في الأسهم إلى جانب كون العائد على أدوات الدين التي تصدرها الحكومة المصرية ضمن الأكثر جاذبية في الأسواق الناشئة.

أكدت شركة بلتون المالية القابضة أن أسواق المال الإماراتية جاذبة للاستثمارات الخارجية كونها لا تشهد تقلبات سعرية حادة بشكل يقلق المستثمر في حال دخول السوق أو الخروج منه.

وأفاد ماجد شوقي، خلال لقاء صحافي أجرته الشركة أمس في دبي، أن الشركة تسعى للتوسع في الإمارات وأيضاً دخول السوق السعودي، بما توفره من فرص استثمارية جيدة.

وأشار إلى أن الشركة لديها حالياً مكتب تمثيل في الإمارات غير نشط ولكنه يحقق لها الوجود في السوق، ولديها أيضاً رخصة صانع السوق لأسهم شركة «أوراسكوم للإنشاء» في ناسداك دبي، فيما تسعى لزيادة نشاطها في أسواق الدولة عبر الحصول على رخصة لمزاولة أنشطة الترويج وممارسة أنشطة الاستشارات المالية.

وأضاف: «لا تزال الشركة تدرس آلية الحصول على الرخصة، ومن بين تلك الاختيارات الحصول عليها من مركز دبي المالي العالمي، ونتوقع بدء أنشطة التوسع فعلياً مطلع الربع الأول من العام المقبل».

وأشار إلى أنه على الرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي والتوترات الجيوسياسية في المنطقة، حقق اقتصاد الإمارات قفزة تنويع ونمو تعتبر نموذجاً لدول المنطقة، متوقعاً محافظة اقتصاد الدولة على وتيرة نموه الإيجابية خلال العام الجاري، وذلك استناداً إلى المرونة الشديدة التي يتمتع بها والمحفزات المتنوعة للتنمية وفرص الاستثمار‏ الواعدة.

وبدأت «بلتون» تغطية أسواق المال الخليجية من خلال ذراعها للبحوث، وأطلقت تقريراً للاقتصاد الكلي في الدولة، بالإضافة إلى تغطية 3 شركات مقيدة في الأسواق المحلية مع الاتجاه لتوسعة التغطية خلال الفترة المقبلة.

#بلا_حدود