الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

119 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في 6 أشهر

119 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في 6 أشهر

سوق دبي العقاري يستقطب المستثمرين الأجانب. (الرؤية)

حققت تصرفات عقارات دبي، التي تشمل مبيعات ورهونات الأراضي والمباني الجاهزة والوحدات، في النصف الأول من العام الجاري 119 مليار درهم بنمو 7.2 في المئة قياساً بذات الفترة من العام الماضي التي بلغت 111 مليار درهم.

وقالت المديرة التنفيذية لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ماجدة علي راشد، أن السوق العقاري في دبي يحتضن نحو 210 جنسيات، بينما استحوذت أعلى عشرة جنسيات على 389 مليار درهم منذ انطلاق سوق التملك الحر في دبي.

وأوضحت أن إجمالي تصرفات عقارات دبي خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت نحو 119 مليار درهم بنمو 7.2 في المئة متضمنة مبيعات ورهونات الأراضي والمباني الجاهزة والوحدات عبر الإمارة.


وأشارت إلى أن نسبة المستثمرين في العقار من غير المقيمين تستحوذ على 44 في المئة من الإجمالي، بينما يصل عدد العاملين في القطاع إلى 8807 أشخاص، ولفتت إلى أن الدائرة سجلت دخول نحو ستة آلاف مستثمر جديد في النصف الأول من العام.


وأكدت ماجدة، على جاذبية وقدرة سوق دبي العقاري في استقطاب الاستثمارات الأجنبية ومنافسة الوجهات الاستثمارية العالمية في القطاع العقاري.

وتحدثت عن مكامن القوة التي تتمتع بها دبي من سهولة الإجراءات وقوة التشريعات التي تحمي المستثمرين متوقعة مواصلة سوق دبي تحقيق قفزات إيجابية بفضل حزمة القرارات الحكومية التي أصدرتها قيادة الإمارات لتسهيل ممارسة الأعمال.

وحول قانون حماية المستثمرين الأجانب ذكرت ماجدة، أن القانون في مراحله النهائية وهو حالياً لدى اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي.