الأربعاء - 30 نوفمبر 2022
الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

تفاصيل تشريعات المنتجات العقارية الاستثمارية خلال أيام

تفاصيل تشريعات المنتجات العقارية الاستثمارية خلال أيام
تعكف اللجنة العليا للتشريعات في دبي على الصياغة النهائية للتشريعات المنظمة لآليات وطريقة التعامل مع المنتجات العقارية الاستثمارية الأربعة الجديدة التي طرحتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي للمستثمرين الأسبوع الماضي.

وتوقع مصدر من دائرة الأراضي والأملاك، أن تصدر التشريعات المنظمة للمنتجات الاستثمارية الأربعة قبل نهاية الأسبوع الجاري، مشيراً إلى أن التشريعات تلم بكل جوانب العملية الاستثمارية من حيث الشروط والإجراءات وغيرها.

وتتمثل المنتجات الأربعة التي أعلنت عنها الدائرة الأسبوع الماضي في صناديق الاستثمار العقارية الجماعية، وإجراءات الملكية الجزئية الخاصة بتسجيل الوحدات المملوكة لعدد من الشركاء، ونظام الإيجار المنتهي بالتملك، إضافة إلى تطبيقات المحافظ الاستثمارية.


وأشار المصدر إلى أن الدائرة كانت شرعت قبل مدة من الزمن في العمل على المنتجات الجديدة مع العمل على التشريعات الخاصة بها سعياً منها لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتوفير جميع الشروط كي تلقى المنتجات الأربعة الاهتمام اللازم.


وكان أحد المنتجات المتمثل في الإيجار المنتهي بالتملك قد أثار الكثير من الجدل في أوساط رجال الأعمال، حيث طالبوا بإلغاء هذا النظام لما يعكسه من ضرر على استثمارات المواطنين.