الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«أراضي دبي» تطلق أول مؤشر رسمي لأسعار بيع وإيجارات العقار

«أراضي دبي» تطلق أول مؤشر رسمي لأسعار بيع وإيجارات العقار

خلال توقيع الاتفاقية بين دائرة الأراضي والأملاك في دبي وبروبرتي فايندر. (الرؤية)

أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أول مؤشر رسمي في الإمارة يركز على رصد أسعار بيع وإيجار العقارات تحت اسم «المؤشر»، وذلك بالتعاون مع منصة «بروبرتي فايندر»، وسيكشف عن المؤشر خلال الأسبوع الثالث من سبتمبر المقبل.

وقال المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بطي بن مجرن، يعتبر «المؤشر» المؤشر العقاري الرسمي في دبي، وسيزود العملاء برؤى أفضل تساعدهم على اتخاذ القرارات الصائبة عند شراء العقارات أو استئجارها.

وتعتزم أراضي دبي تحديث بيانات «المؤشر» على أساس شهري، بينما ستصدر بروبرتي فايندر بياناتها الخاصة بأسعار الطلب العقاري وتحليلات الخبراء من فريق داتا فايندر، منصة الرؤى والبيانات العقارية التابعة لمجموعة بروبرتي فايندر.


بدورها، قالت المديرة التنفيذية لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في دائرة الأراضي والأملاك في دبي ماجدة علي راشد «من شأن هذه المبادرة أن تتيح لأسواقنا قدرة أكبر للاستحواذ على ثقة المستثمرين المحليين والإقليميين والعالميين، وبالتالي دعم رؤية قيادتنا الحكيمة لجعل دبي أذكى وأسعد مدينة في العالم».


من جهتهم، أكد مديرو شركات عقارية ووسطاء أن إطلاق مؤشر رسمي للسوق العقارية في دبي يضيف المزيد من الشفافية وتوفير المعلومات والبيانات المطلوبة للفاعلين العقاريين من مستثمرين وملاك ومستأجرين.

وكذلك أكد كل من الرئيس التنفيذي لشركة ثراء القابضة طارق رمضان، والمدير العام لشركة جرين سيتي للوساطة العقارية رعد سلمان، أن الاتفاقية توفر معلومات دقيقة للمستثمرين حول سوق العقارات، سواء من ناحية الإيجارات أو المبيعات، وهذه المعلومات تساعدهم على اتخاذ قرارات صحيحة، بعيداً عن التقارير المتناقضة التي تصدرها بعض الجهات غير الرسمية وتتسبب باضطرابات لسوق العقار بالإمارة.بيانات شهرية محدّثة بالتعاون مع «بروبرتي فايندر»